أداء كيا ستينجر 2019.. يضاهي الألمان!

كيا ستينجر GT هي سيارة رياضية تتحدى كوريا الجنوبية بها العالم، حيث تأتي بأداء مبهر على كافة المقاييس نأخذكم في نظرة علىها.

 

محركات ستينجر: تيربو بالجُملة

- تيربو 2 لتر 4 أسطوانات قوة 255 حصان وعزم دوران 355 نيوتن متر - تسارع 0 الى 100 كم/س خلال 6 ثانية - استهلاك وقود 10 لتر لكل 100 كم - ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

- تيربو مزدوج 3.3 لتر 6 أسطوانات قوة 365 حصان وعزم دوران 510 نيوتن متر - تسارع 0 الى 100 كم/س خلال 4.8 ثانية - استهلاك وقود 11.5 لتر لكل 100 كم - ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

يقدم المحركين أداءً مبهراً في مختلف ظروف القيادة، لكنه بالطبع يظل محرك V6 الافضل والأكثر إثارة، في حين أن استهلاك الوقود معقول بالخيارين، خصوصاً عندما نضع بالاعتبار أن وزن كيا ستينجر يقارب 1.7 طن.

 

تجربة القيادة: متعة بلا حدود

هُندِسَت ستينجر على يد رئيس بي ام دبليو M السابق، لذا ليس مفاجئاً بأن تكون كيا قد أبدعت فيها، اذ ان المُساعدات تمتص عقبات الطريق مع بقاء تجربة القيادة سلسة وعالية الثبات، التوجيه والمكابح استجابتهما جيدة جداً، كما يمكنك الحصول على تحديثات مثل مكابح بريمبو وقفل تفاضلي خلفي يجعل قيادتها أكثر متعة، كما أن نظام الدفع الخلفي قياسي في حين أن الدفع الرباعي اختياري.

الجدير بالذكر أن كيا ستينجر سرعتها القصوى 270 كم/س، وهو ما يعد اكثر من كافياً لاختبار مدى الإثارة معها على الطريق مع بقاءها هادئة فاخرة يُطرب عادمها مسامعك.

هذا وتتوفر ستينجر 2019 لدى كيا الجبر وكيل كيا الحصري في المملكة العربية السعودية بسعر ابتدائي يبلغ 135,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: أطعمة تسد الشهية وتساعدك على خسارة الوزن

كيا Kia سيارات رياضية سيارات سريعة سيارات كورية جنوبية
loaing icon