أجمل سيارة كلاسيكية على الإطلاق من بي ام دبليو

لطالما جذبت السيارات الكلاسيكية الكثير من الناس حول العالم، فهي إلى جانب شكلها المميز، تجعل من مالكها شخصاً فريداً بين السائقين في المجتمع. ويكثر هذا النوع من السيارات، إلا أن تلك الألمانية، تعتبر من الأبرز والأهم.

ومن السيارات الألمانية الكلاسيكية الرائعة الجمال، الـ بي ام دبليو 503، التي قامت الشركة البافارية بتصنيعها في عام 1956 حتى عام 1959، فيما توجد منها حوالى الـ 415 نسخة في العالم.

السيارة في نسختها الأساسية تدخل ضمن فئة المركبات الكوبيه الرياضية. لكن وكي يتمتع السائق أكثر فأكثر بالقيادة خلال فترة الغروب، ارتأت بي ام دبليو أنّ من الأفضل والأجدى لها تقديم نسخ أخرى مكشوفة.

توفر لـ بي ام دبليو 503 محرّك واحد فقط من 8 أسطوانات، بسعة 3.2 لترات، قادر على توليد قوة 140 حصاناً، ترافقه علبة تروس يدوية من أربع سرعات. وإذا كنت تتساءل عن تسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة، فإن ذلك يتحقق في 13 ثانية.

أرادت الشركة المصنعة من خلال الـ 503 هذه أن تنافس سيارات ألمانية أخرى، أبرزها المرسيدس أس أل المدهشة. أمّا مصمّم المركبة ألبرشت فون غورتس، فقد اعتمد على رسمات كان قد وضعها كورت بريدشنايدر كي تكون نسخة محسّنة وجديدة لـ بي ام دبليو 502.

تتمتع المركبة بمظهر جذاب جداً، لا يزال يسرق نظرات الكثير من الأشخاص ومحبّي السيارات في يومنا هذا، حتى أنّ الشخص الذي يمتلك الـ 503 بإمكانه أن يتباهى بها أمام أصدقائه، لاسيما إذا كانت تتوفر لديه النسخة المكشوفة.

خطوط السيارة فريدة، خصوصاً إذا نظرت إلى جوانبها، لأنك ستلاحظ الانحناءات الظاهرة في المقدمة، وفي الناحية الخلفية أيضاً. الداخل جميل وبسيط جداً، يتميّز بأربعة مقاعد جلدية، إضافة إلى مقود كبير الحجم، يتقدّمه عداد السرعة.

بي ام دبليو سيارات بيان صحفي
loaing icon