أجزاء لا بد أن تعرفوها قبل أن تقودوا دراجاتكم النارية

صحيح أن السيارات تجذب الكثير من الشباب في العالم، إلا أنّ الدراجات النارية هي أيضاً تتمتع بجمهور كبير جداً.

هذا، وقد لا تعرف فئة من الأشخاص ما هي الأجزاء المهمة في الدراجة النارية، خصوصاً أنّ هؤلاء قد تفاجؤوا عندما علموا بأنّ الدراجة مزوّدة بعلبة سرعات. من هنا، يبدو الاطلاع على الآتي أمراً لا بدّ منه.


 

  • الفرامل الأمامية: تأتي دائماً إلى الجهة اليمنى من عصا التوجيه، وتقوم بإيقاف الدراجة بشكل سريع، برغم أنها قد تتسبّب بانقلاب تلك الأخيرة، إذا تمّ الضغط عليها بقوة. الأفضل دائماً استخدام إصبع واحد للضغط على مسكة الفرامل.

  • الفرامل الخلفية: موجودة دائماً في الجهة السفلية اليُمنى، وتوقف الدراجة بشكل أبطأ من الفرامل الأمامية.

  • الكلتش أو القابض: يأتي على الجهة اليُسرى من عصا التوجيه، ويستعمل من خلال الاعتماد على أربعة أصابع.

  • علبة التروس: هي القطعة التي تسمح لكم بتغيير السرعات، وهي موجودة في الجهة اليُسرى السفلية من الدراجة. دائماً، السرعة الأولى تكون نحو الأسفل، أما باقي السرعات فنحو الأعلى. هذا، ومن الضروري أن تعلموا أيضاً أن قير الحياد N يمكن الوصول إليه من خلال رفع القير من السرعة الأولى نحو الأعلى.

  • تشغيل الدراجة: وضع المفتاح في مكانه وتوجيهه نحو ON، ثمّ التأكّد من أنّ الزر الأحمر في وضعيّة ON، لتضغطوا بعدها على زر التشغيل.

  • إطفاء الدراجة: إما من خلال توجيه المفتاح نحو اليسار، وإمّا من خلال جعل الزر الأحمر في وضعية OFF، وإمّا من خلال الاعتماد على القير الأول وتنزيل العصا التي تثبّت الدراجة نحو الأرض.

هذه النقاط لا بدّ من أن تعلموا بها، إذا قرّرتم شراء دراجة نارية في يوم من الأيام.

دراجات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon