أبشر المرور خدمة الحكومة السعودية للاستعلام عن المخالفات المرورية

يعد الاستعلام عن المخالفات المرورية أحد خدمات بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية والتي تهدف لتسهيل التعاملات الحكومية عبر الإنترنت، ويذكر أنه تم إنشاء موقع ابشر الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية وإنهاء أزمة الطوابير وتخفيف العبء عن الجهاز الحكومي والحد من أعداد الموظفين في الهيئات الخدمية.

اقرأ أيضاً: كيف يمكنك الاعتراض على مخالفات ساهر؟

 

وبالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن مخالفات المرورية، يمكنك أيضًا استخدام خدمات الجوازات وتأشيرة الخروج والخروج النهائي وإنهاء استقدام الزوجة واستقدام العمالة، وغيرها من خدمات وزارة الداخلية والمرور عبر نظام أبشر الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية، واليوم سنتحدث معكم في السطور القادمة عن أبشر المرور خدمة الحكومة السعودية للاستعلام عن المخالفات المرورية.

 

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

تمكنك بوابة أبشر على موقع وزارة الداخلية من الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بسيارتك عن طريق إدخال رقم الهوية، وبهذا توفر بوابة أبشر على المواطنين مشقة الذهاب إلى المكاتب الحكومية والتعامل مع الموظفين حيث أصبحت معرفة المخالفات المرورية تتم بمجرد الدخول على الموقع وإدخال رقم الهوية خلال دقائق فقط، وقد لاقت هذه الخدمة الجديدة إقبالا شديدًا واستحسانًا من المواطنين في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية حيث تقدم بشكل سهل وسريع ومجاني تمامًا دون دفع أي رسوم استعلام.

 

أبشر المرور خدمة الحكومة السعودية للاستعلام عن المخالفات المرورية

إذا كنت ترغب في الاستعلام عن المخالفات المرورية قبل الذهاب لسدادها اتباع بعض الخطوات البسيطة لتسجيل الدخول في بوابة أبشر فاتبع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح موقع وزارة الداخلية.
  2. قم بالدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  3. اختيار (خدمات أفراد).
  4. اختيار الإستعلام عن المخالفات المرورية.
  5. سيطلب منك الموقع إدخال رقم الهوية، ورقم رخصة السيارة والبيانات الخاصة بالمالك.
  6. قم بإدخال رمز التحقق كما هو موجود في الصورة بالضبط.

والآن تكون قد سجلت الدخول إلى الخدمة، يمكنك الضغط على أيقونة إظهار سجل المخالفات المرورية.

كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية

يمكنك الاعتراض على الغرامة الخاصة بالمخالفة المرورية وذلك خلال 30 يوم من حدوثها وقبل القيام بسدادها وسيقوم فريق الموقع بالتواصل معك خلال 24 ساعة، وهناك عدد من الأشياء يجب مراعاتها عند تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية منها  التالي:

  • وجوب أن يكن الاعتراض خلال ثلاثين يوما من تاريخ تسجيل المخالفة وإلا لن يتم قبول هذا الاعتراض.
  • لا يقبل الاعتراض في حال تقديمه بعد سداد قيمة المخالفة.
  • كل مخالفة يمكنك الاعتراض عليها مرة واحدة فقط، وفي حال رفض الاعتراض لا يمكنك تقديم اعتراض آخر على ذات المخالفة.

أما عن أسباب الاعتراض متمثلة فيما ذكر بالمرسوم الملكي “م 85” الصادر في 26-10-1426 هذا إلى جانب وجوب وجود حساب مسجل، لدى مقدم الاعتراض في نظام أبشر للاستفادة، من خدمات أبشر وإمكانية تقديم أي اعتراض على المخالفات المرورية.

 

طريقة تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيا

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك في أبشر.
  2. ثم نختار من الصفحة التالية للتسجيل المرور، ومنها نختار الاعتراض على المخالفات المرورية.
  3. ثم نضغط على الاعتراض ستظهر لنا صفحة، تفيد بتعريف شروط تقديم الاعتراض.
  4. نقوم بقراءة الشروط لنتأكد من إنها تنطبق على هذا الاعتراض، وأيضا على المخالفة الخاصة بمقدم الاعتراض  ثم نضغط على كلمة التالي.
  5. نختار من الصفحة التالية الاطلاع على المخالفات، أو الاطلاع على حالة الاعتراض السابقة، هذا في حال وجود اعتراض مسبق على أحد المخالفات الأخرى بعد ذلك نختار الاطلاع على المخالفات والاعتراض، ستظهر كافة الاعتراضات السابقة لصاحب الحساب.
اسعار المخالفات المرورية 2019 اسعار المخالفات المرورية 1440 ساهر
loaing icon