مواصفات وتقنيات وأسعار هوندا سيفيك 2019

تحتل هوندا سيفيك المركز السادس كأكثر سيارة مبيعاً في العالم، حيث اكتسبت شهرة كبيرة نظراً لاقتصاديتها الكبيرة في الوقود وما تقدمه من مميزات وتقنيات وشكل جذاب بحزمة واحدة قليلاً ما يمكن الحصول عليها بفئة السيدان الصغيرة، ولهذا فهي واحدة من أبرز الخيارات بهذه الفئة، ويُعد الجيل الحالي من هوندا هو السابع الذي تم إطلاقه عام 2016، حيث أضاف تحديثات للداخلية والألوان الخارجية، وسوف نستعرض اليوم أبرز مزاياها.

 

الخارجية

تأتي سيفيك في هذا الجيل مع شبك أكبر ومصابيح تشبه الجيل الأحدث من هوندا أكورد، كما يميل شكل سيفيك في هذا الجيل للهاتشباك، مع تصميم جذاب للغاية، وعلى الرغم من صغر حجم السيارة، إلا أنها في الواقع تقدم أكبر مساحة أرجل للركاب في فئتها لزيادة مستويات الراحة بشكل كبير، دون التضحية بالمظهر الخارجي الديناميكي الذي يعطي شعور رياضي.

 

الداخلية

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، فقد اختلفت كلياً عن الأجيال السابقة من حيث الفرق في حجم الداخلية حيث أصبحت أكبر وأوسع بكثير من السابق. وبالنسبة للترفيه والتكنولوجيا، تتوفر بها شاشة خرائط ومدخل AUX وبلوتوث وكذلك نظام صوتي مكون من 4 سماعات، مع استخدام خامات بلاستيكية ذات ملمس ناعم لتعزيز الشعور بالراحة وتوفير نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ.

 

التقنيات والأمان

تأتي سيفيك حاملة لحزمة تقنيات أمان Honda Sensing بشكل اختياري، وهو ما يتضمن مراقبة للبقعة العمياء، مثبت السرعة المتكيف، مساعد تزويد قوة إضاءة المصابيح أوتوماتيكياً، تنبيه ما قبل الاصطدام الأمامي، مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية الأمامية، تنبيه مغادرة المسار، مساعد البقاء في المسار مع وجود 4 وسائد هوائية جانبية وأمامية، وهو ما ساعد سيفيك على حيازة أعلى درجات الأمان في اختبارات هيئة تأمين الطرقات السريعة الأمريكية بتقييم 5 نجوم.


المحركات

تأتي هوندا سيفيك بدفع أمامي مع محرك 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر ذو قوة 123 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي من نوع CVT لتحقيق معدل استهلاك وقود يبلغ 18.4 كم/لتر، كما يتوفر محرك 4 اسطوانات تيربو بسعة 1.5 لتر وبقوة 180 حصان.

 

الفئات والأسعار

تتوفر هوندا سيفيك 2019 بثلاثة فئات مختلفة، وهي كما يلي:

فئة DX (الفئة العادية) بسعر 74,000 ريال سعودي تأتي بمحرك 1.6 لتر 4 أسطوانات ذو قوة 123 حصان وعجلات 15 انش وشاشة معلومات مع نظام صوتي مكون من 4 سماعات.

فئة LX (الفئة العليا) بسعر 76,000 ريال سعودي وتأتي بنفس المحرك لكن بإضافة شاشة خرائط ومقاعد من الجلد وفتحة في السقف ومستشعرات خلفية وعجلات ألمنيوم قياس 16 أنش.

فئة RS (الفئة الرياضية) بسعر 99,120 ريال سعودي تأتي بمحرك 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر تيربو وبقوة 180 حصان بمعدل استهلاك الوقود 20 كم/لتر، مع مصابيح LED ولمسات رياضية خارجية مع عجلات 17 أنش، كما يوجد بالداخل شاشة خرائط وكاميرا خلفية ومقاعد من الجلد وفتحة في السقف وجناح رياضي ليعطي منظراً رياضياً.

اقرأ أيضاً: ما هي اكثر السيارات أماناً التي يمكنكِ شراءها الآن؟

هوندا Honda سيدان سيارات يابانية
loaing icon