أبرز النصائح التي تساعدك بتفادي دخول الرمال لمقصورة سيارتك

إذا كنت من هواة الذهاب إلى التخييم أو التطعيس برمال الصحراء الذهبية فلا شك أنك تدرك مدى متعة مثل هذه المغامرات، إلا أن دخول الرمال إلى سيارتك بعد الانتهاء من ذلك قد يكون تجربة مزعجة، لذا سنقدم لك اليوم أهم النصائح التي تساعدك على تفادي هذا الأمر.

 

1- تغطية المقاعد

بعد حزم أغراضك وقبل وضعها في صندوق السيارة، قم بوضع أي نوع من أنواع الأغطية أو البطانيات القديمة داخل صندوق السيارة وعلى المقاعد، حيث أن هذه المفارش ستكون ذات قدرة كبيرة على استيعاب حبيبات الرمال كي تمكنك التخلص منها بسهولة بما يقلل من وصول الرمال لداخل السيارة.

 

2- نفض الرمال

في حالة كنت قد خيمت في الصحراء لبعض الوقت، فمن المؤكد أنك قد استخدمت بضع مفارش للجلوس ولامست ملابسك الرمال بشكل أو بآخر، لذا تأكد من نفش مختلف الأغطية التي تم الجلوس عليها مع نفض ملابسك من أي رمال قد تكون عالقة بها قبل العودة للسيارة.

3- الغسل بالماء

في حالة كنت قد استخدمت أي نوع من أنواع المعدات التي يمكن ان تعلق بها الرمال بسهولة، مثل الأطباق والأواني، فسيكون من الأفضل استخدام القليل من الماء لأجل إزالة هذه الرمال عنها والحفاظ عليها نظيفة للاستخدام التالي، بما يقلل من وصول الرمال لداخل سيارتك.

 

4- استخدم فرشاة كشط
هذا وأخيراً، يمكنك أن تستخدم فرشاة كشط السجاجيد من الأتربة لأجل إزالة الرمال بشكل كامل عن أقدامك قبل الدخول إلى سيارتك، وبهذا الشكل يمكنك أن تتفادى إزعاج وجود الكثير من الحبيبات الرملية أمام مقعدك.

اقرأ أيضاً: بنتلي بنتايجا سبيد تتربع على عرش أسرع SUV في العالم

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة الاعتناء بالسيارة
loaing icon