أبرز اعطال السيارات

بما أن السيارات تتعرض للكثير من الضغوطات وهي تسير على الطرقات من الطبيعي أن تطالها الأعطال من ميكانيكية أو كهربائية، من هنا لا بد من الاطلاع على التالي مع موقع سترايف حتى تتعرفوا معنا على أبرز اعطال السيارات.

- البطارية: البطارية البالية هي السبب الأول وراء تعطل السيارة. عادة ما يتم الإشارة إليها إما عن طريق الصمت التام أو من خلال صوت محرك عن تشغيله حيث تلاحظ كما لو كان على وشك أن يتوقف. يحدث هذا بسبب عدم وجود تيار كافٍ لقلب المحرك.

- المولد: قد تعمل البطارية على تشغيل المكونات الكهربائية للسيارة مثل المصابيح ومساحات الزجاج الأمامي ونظام الصوت، لكن المولد يستخدم الطاقة من المحرك للحفاظ على شحن البطارية. إذا فشلت البطارية سوف ينفد هذا المولد، حتى لو كان جديد. لسوء الحظ، لا توجد وسيلة للحفاظ على المولد، لكن علامات التحذير التي يجب الانتباه إليها تشمل ضوء تحذير للبطارية في الطبلون ومصابيح أمامية باهتة ومصابيح لوحة قيادة باهتة...

- الرديتر: في كثير من الأوقات يتعرض المبرد في السيارة إلى تشققات أو إلى مشكلات بسبب الأوساخ التي تطاله، وهنا سوف تلاحظ بأن حرارة المحرك بدأت ترتفع الأمر الذي يؤثر سلباً على الكثير من القطع الأخرى.

- البواجي: بما أن البواجي هي العنصر الذي يولد الشرارة داخلة غرف الاحتراق، فهذا يعني بأن تتعرض لضغوطات وحرارة هائلة الأمر الذي يؤثر على عملها في كثير من الأوقات، هذا ومن الضروري الكشف أيضاً على الكويلات فهي أيضاً عرضت لضغوطات كبيرة.

- الفلاتر: وجدت الفلاتر في السيارة لتنقية الشوائب التي تصل إلى المحرك، وعندما تمتلئ هذه الفلاتر بالأوساخ فهذا يعني عزم ضعيف وبطء غير معتاد.

- المضخات: ولعل أبرزها مضخة الوقود، هذه المضخات تعمل على ضخ الوقود أو الزيت أو المياه، من هنا فهي تعمل باستمرار كي تتمكن من تحريك سيارتك، فلو تعطلت مضخت الوقود على سبيل المثال لن تتمكن أبداً من تشغيل المحرك.

- سير التايمن: سير التايمن مسؤول عن تشغيل مضخة المياه إضافة إلى الكثير من الأمور في السيارة، ولكن المواد التي يُصنّع منها تتعرض للتلف مع الوقت وهنا سوف ينقطع هذا السير.

- ظهور رائحة بنزين: في هذه الحالة يجب التأكد من عدم وجود تسريب للبنزين من دورة الوقود، وعدم وجود تنفيس من العادم.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ان البواجي تحتاج تغيير

نصائح معلومات ميكانيك السيارات مشكلات ميكانيكية
loaing icon