أبرز أسباب صرفية البنزين

تعاني بعض السيارات من مشكلة قد تكون مشكلة مادياً ألا وهي صرفية البنزين الأمر الذي يدفع بمالكي هذه السيارات إلى البحث عن أسباب هذه المشكلة المزعجة.

أسباب صرفية البنزين هي:

- نمط القيادة السيئة: سواء كنت تصدق أو لا تصدق ، فإن أحد الأسباب الرئيسية لسوء استهلاك الوقود هو القيادة غير المناسبة.

- المشكلات مع الإطارات: يمكن أن تتسبب مشاكل الإطارات في زيادة احتراق الوقود بمعدل مفرط. تجعل الإطارات المنحرفة وغير المتساوية إضافة إلى ضغط الهواء المنحفض في زيادة استهلاك الوقود.

- انخفاض مستوى الزيت يقلل من قوة المحرك وكفاءة الوقود: يضمن الزيت الكافي التشحيم المطلوب وخفض الاحتكاك بين المكونات المختلفة. عندما لا يكون هناك ما يكفي من الزيت في النظام، يزداد الاحتكاك والحرارة وتتدهور أجزاء المحرك إضافة إلى احتراف الوقود أكثر من اللازم.

- مستشعر الاوكسجين القذر: سبب آخر لسيولة الغاز السيئة هو جهاز استشعار الأوكسجين القذر حيث تستخدم وحدة التحكم الإلكترونية (ECU) بيانات المستشعرات لتحديد كمية الوقود لإرسالها إلى المحرك. من المرجح أن يخطئ جهاز الاستشعار في القياس، مما يؤدي إلى استهلاك إضافي في الوقود.

- مشكلة في فلتر الهواء: إذا أصبح فلتر الهواء ممتلئ بالأوساخ وبات يحتاج إلى تغيير، فمن الضروري أن تعرف بأن سيارتك سوف تستهلك كمية إضافية من الوقود وغير اعتيادية.

- مشكلات في بواجي السيارة وفي الكويلات: بالتأكيد متى أصبحت البواجي أو الكويلات بالية سوف تلاحظ اهتزاز في المحرك وصرفية غير طبيعية في نسبة استهلاك الوقود.

إقرأ أيضاً: بعض السيارات الأوتوماتيكية تتمتع بثلاث دواسات.. والسبب؟

معلومات بنزين السيارة وقود السيارة
loaing icon