خمس ميزات أعجبتنا في أبارث 695 إسي إسي بينها زرّ العقرب

أطلقت أبارث إصدارًا رئيسيًا جديدًا من طراز 500 يسمى 695 Esseesse، لتكون نسخة مميزة من هذه السيارة الإيطالية الرياضية الهاتشباك. هذا ولا ينبغي الخلط بين 695 Esseesse وبين سيارة فيات 500 الجديدة كليًا والكهربائية بالكامل، حيث أن هذا الإصدار هو استمرار للنموذج الذي يعمل بالاحتراق الموجود منذ عام 2007. إليك خمس ميزات أعجبتنا في هذه السيارة. 

السبويلر الخلفي

ابارث اسي اسي

بينما كنّا نعاين السيارة من الخارج، لم يكن بإمكاننا على الإطلاق ألّا نلاحظ تواجد سبويلر أكثر من رائع في الناحية الخلفية حمل اسم Spoiler ad Assetto Variabile والذي حُفر عليه كلمة ABARTH.

هذا الجناح الجديد على السيارة، يأتي متوجهاً نحو الأعل، وتواجده في 695 Esseesse ليس فقط من أجل المظهر الرياضي فحسب، بل أيضاً لجعل السيارة ثابتة أثناء المناورات وخلال دخول المنعطفات. أما ولو اختار السائق القيادة على الطرقات السريعة فبإمكانه تعديل هذا السوبيلر وجعله موازياً للطريق، ما يعني أن الجناح الخلفي في السيارة يمكن أن يُعدل.

غطاء محرك فريد

ابارث 2022

لأن سيارة ابارث 695 إسي إسي مميزة، وكي تكون مختلفة عن النسخة العادية من الفيات 500 وعن غيرها من سيارات أبارث، كان لا بد من أن يكون غطاء المحرك من الألومينيوم، وهذا الأمر انعكس على وزن السيارة الذي بات أخف بـ 15 كيلوغرامًا. هذا الوزن يمكن الاستفادة منه خلال القيادة الرياضية.

العقرب يظهر في مكان مميز

عقرب ابارث

عندما دخلنا إلى مقصورة ابارث 695 إسي إسي، لفت انتباهما تواجد اللون الأحمر على قطعة تعديل الكرسي وعلى أحزمة الأمان. إلا أن شعار أبارث أي العقرب، وضعته الشركة المصنعة في مكان رائع جداً، ألا وهو على زر تشغيل المحرك. هذا الأمر لفتنا وأعجب غيرنا من الذين قاموا بتجربة ابارث 695 إسي إسي.

الكونسول الأمامي وعجلة القيادة

مقصورة ابارث

الكل يعلم أن السيارات الرياضية غالباً ما يظهر فيها الكاربون فايبر، وهذا أمر لم يكن غريباً على ابارث 695 إسي إسي، حيث تواجد الكاربون فايبر في أماكن عدة منها مسكة القير.

إلا أن الكونسول الأمامي وعجلة القيادة جعلانا نعشق أكثر السيارة خصوصاً وأن الشركة المصنعة قدمتهما من الألكانتارا الرائع، الأمر الذي أضفى على المقصورة الداخلية مظهراً رياضياً مختلفاً عن الذي تتميز به السيارات الرياضية الأخرى.

المقاعد الأمامية

مقاعد ابارث

بالرغم من أن التصميم الخارجي للسيارة جميل وجذاب ولا يمكن لأحد إنكار هذا الأمر، إلا أن المقصورة تفردت بمساند رأس مع عبارة one of 695 (واحد من أصل 695) كما وجاءت مقاعد سابيلت Sabelt بتطابقها مع كل لون من لوني الهيكل، إضافةً إلى درزات بلون الهيكل الخارجي أيضاً.

اقرأ أيضاً: اصدارات جديدة من فيات 595 ابارث لعشاق الاداء والروح الرياضية

ابارث Abarth مراجعات
loaing icon