آيكون لتعديلات السيارات.. معنى مختلف للجمال الكلاسيكي

بينما يسعى أغلب محبي السيارات القديمة إلى إعادتها لحالتها الأصلية، تسعى شركة آيكون (ICON) إلى الحفاظ على جمالها مع إضافة بعض التقنيات الحديثة أسفل غطاء المحرك، وذلك فيما يقتصر على الاس يو في الكلاسيكية مثل فورد برونكو وتويوتا FJ، ورغم أن ذلك قد يكون الخدمة الأساسية التي تقدمها الشركة، إلا أنه وعبر مشروعها المسمى (Derelict)، والذي يعني المهجور، تقوم الشركة بالحفاظ على الصدأ والتآكل الذي ظهر على السيارات من الخارج مع تزويدها بتقنيات حديثة، في محاولة للإبقاء على الجمال الذي لا يمكن أن نراه سوى بمرور الوقت، كدليل على عبق تاريخ وقصة كل سيارة.

يقول جوناثان وارد، مؤسس الشركة، أن لديه العديد من العملاء الأثرياء، حيث يُعد جوناثان إيف، رئيس قسم التصميم في آبل، أحد أشهر العملاء الدائمين.

يبدأ العمل عن طريق تقديم العميل لفكرة نموذج محدد يطمح أن يحصل عليه من إحدى السيارات الكلاسيكية، ثم تقوم آيكون بعدها بالاتصال بشبكة من الباحثين الذين تكون مهمتهم العثور على السيارة المناسبة للتصميم المقترح، وفور إيجادها يقوموا بإحضارها للشركة نظير مبلغ محدد حيث قد تستغرق عملية البحث عامين أو ثلاثة أعوام، حتى أن البحث يقد يفشل تماماً أحياناً.

فور إيجاد السيارة المناسبة، يتم الإنتقال إلى ورشة العمل التي تضم العديد من التقنيين والمهندسين، بالإضافة إلى معدات مختلفة تتضمن آلات خاصة بالطائرات كانت تابعة للجيش الأمريكي في بداية القرن العشرون، وحتى أحدث تقنيات الليزر الحديثة.

تكون النتيجة في النهاية سيارات قد تبدو مهملة منذ زمن بعيد، ولكن ذات تصميم وتقنيات توفر مظهر جمالي فريد من نوعه، مع تجربة قيادة حديثة لنرى سيارات بيك أب صدأة بسرعة قد تنافس بعض السيارات السوبر رياضية.

هذا وتقوم آيكون بتسليم 250 سيارة سنوياً لعملاءها، حيث تظل طرازات مشروع Derelict هي الأكثر ندرة، حيث لا يتم إنتاج أكثر من ثلاثة لأربعة سيارات منها سنوياً، ولهذا، فلم يتم توصيل أكثر من 12 نسخة منها حتى الآن.

اقرأ أيضاً: هل تعلم بأن كيا تصنع سيارات عسكرية؟

تويوتا سيارات سيارات كلاسيكية سيارات معدلة
loaing icon