آبل تخطط لإطلاق نظارات واقع معزز في 2023

يبدو أننا خلال بضعة أعوام، قد ننسى تماماً تطلعنا كل عام إلى هاتف آيفون الجديد وما سيقدمه من مميزات، لنبدأ تحويل انتباهنا إلى النظارات الذكية، حيث أن موقع The Information المعروف أكد مؤخراً بأن العملاقة التقنية الأمريكية تنوي أن تبدأ في تقديم نظارات واقع معزز تتكامل مع هواتف آيفون في 2023.

اقرأ أيضاً: PrinCube: أصغر طابعة ألوان في العالم

تشير الكثير من التوقعات إلى أن آبل قد تطلق نظارات واقع معزز شبيهة بنظارات Oculus Quest، والتي ستكون من تطويرها الكامل، حيث لم تعد هذه محض شائعات، فقد أكدت عدة مصادر داخل آبل ذاتها أن مديرين الشركة التنفيذيين يناقشون بدء الدخول إلى عالم نظارات الواقع الافتراضي، وذلك بعد عقد اجتماع مؤخراً مع مايك روكويل، نائب رئيس قسم الواقع المعزز والافتراضي.

تؤمن الإدارة العليا في آبل بأن نظارات الواقع المعزز والافتراضي ستقوم في النهاية باستبدال الهواتف الذكية بشكل تام، وقد وصف عدة موظفين داخل آبل بأن النظارات الاختبارية التي يعملون عليها حالياً مزودة بتقنيات عديدة تجعلها تقترب من خطوط الإنتاج، حيث تمتلك تلك النظارات شاشات عالية الدقة مع كاميرات جانبية ومستشعرات مصممة لرسم خرائط كاملة للبيئة المحيطة بالمستخدمين.

هذا وحسب التصورات الحالية بناء على تلك المعلومات، يتضح لنا بأن نظارات آبل ستحمل تصميم مشابه للنظارات الشمسية باهظة الثمن مع إطارات سميكة، ولكن بشكل عام، يبدو أننا على بعد 3 أعوام فقط من رؤية الناتج النهائي.

هواتف ابل تكنولوجيا نظارات أخبار التكنولوجيا
loaing icon