RS3 كهربائية من أودي بقوة 1200 حصان

لا يبدو أن عالم المحركات سوف يتراجع عن تقديم سيارات سريعة وصاروخية، لاسيما وأن الأرض اليوم شهدت على ولادة سيارة اودي RS3 كهربائية بقوة تتخطى الـ 1000 حصان.

إن شركة أودي العريقة، قررت أن تعتمد لهذا الصاروخ المدولب - الذي اطلق عليه اسم اودي RS3 Schaeffler 4ePerformance - على محرك من سيارة بطولة العالم للـ فورمولا إي الكهربائية، الأمر الذي جعل السيارة تولد قوة تصل إلى 1200 حصان مع تحقيق سرعة 200 كلم/ الساعة في زمنٍ لا يتخطى الـ 7 ثوانٍ.

هذا الفكرة الجنونية، تعود إلى الراعي الرئيسي لفريق أودي في بطولة الفورمولا إي Schaeffler، الذي اراد أن يختبر قوة محركات البطولة المذكورة في السيارات العادية.

إن قوة الـ 1200 حصان، أتت بفضل المحركات الكهربائية الأربعة التي تعتمد عليها السيارة والتي تولد كل واحدة منها قوة 300 حصان وهذه القوة كانت تفتقدها النسخة العادية من الأودي RS3 التي تأتي عادة بمحرك مؤلف من خمس اسطوانات بسعة 2.5 ليتر مع شاحن توربيني يولد قوة 400 حصان.

ولكن للأسف، لم يُصار إلى صنع نسخ إنتاجية من الأودي RS3 الكهربائية، إلا أنه تم الاعتماد عليها لتطوير تقنيات السيارات الكهربائية السريعة والصاروخية.

إقرأ أيضاً: هذا هو معنى شعار شركة أودي

اودي سيارات سيارات كهربائية Audi
loaing icon