Fine-Comfort Ride سيارة نموذجيّة من تويوتا

تشكّل معارض السيارات الدوليّة التي تنظّم في كل أنحاء العالم مصدر تأمّل واستكشاف لما سيؤول إليه مستقبل عالم السيارات. وتعدّ هذه المعارض بمثابة بوابة المستقبل الذي  نسافر إليه عبر صانعي السيارات. هكذا، وعبر تقديم سيارات نماذج، يقدّم الصانعون لمحة من مستقبل فلسفتهم التصميميّة، ولمحة من الأنظمة التكنولوجيّة والميكانيكيّة التي ستزود بها مجموعة طرازاتهم القادمة.

تويوتا، مثل غيرها من الصانعين اليابانيين، تنتظر فاعليات معرض طوكيو الدولي لتعرض لنا أبرز ما تخططه للمستقبل.  ومن سياراتها الاختباريّة التي سيكشف عنها الصانع الياباني في هذا المعرض، سيارة Fine-Comfort Ride.

تمثّل Fine-Comfort Ride التصميم الغريب الذي يدمج المستقبل ولمسات من الرفاهية والفخامة. فمن الخارج، تبدو هذه السيارة الاختبارية من تويوتا كأنها من فئة الفان، وشبيهة بطراز V من مرسيدس. ومن الداخل، تشعر كأنك أمام قاعة جلوس مستقبلية، لا مثيل لها حتى الآن في عالم السيارات، تتسع لستة أشخاص يجلسون براحة تامة.

من المتوقّع أن تزوّد Fine-Comfort Ride بمحرّك يعمل على الهيدروجين، تماماً مثل ذاك المعتمد على طراز ميراي، ما سيمكّنها من السير لمسافة تصل إلى ألف كلم معتمدة فقط على غاز الهيدروجين. وعند نفاد هذا الوقود، يمكن إعادة تعبئة خزانها به خلال ثلاث دقائق فقط، عبر محطات تزويد غاز الهيدروجين، مثل التي أنشئت في فيستيفال سيتي في دبي.

من المعلومات الإضافية المتوافرة حول هذه المركبة النموذجيّة المستقبليّة من الصانع الياباني أنها مرتبطة بمقاساتها، إذ يبلغ طولها 4,830 ملم، وعرضها 1,950 ملم، فيما طول قاعدة عجلاتها يبلغ 1,650 ملم.

 

تويوتا بيان صحفي
loaing icon