8 سيارات مزيفة ظهرت بالأفلام وظننا أنها حقيقية

هناك الكثير من الأشياء المزيفة والخدع البصرية والتأثيرات المستخدمة بالأفلام والمسلسلات، وأحد أبرز تلك الأشياء هي مشاهد مطاردات السيارات، وليس هذا فقط، بل أن السيارات ذاتها قد لا تكون حقيقية.

اليوم سنتعرف على 8 سيارات مزيفة ظهرت بالأفلام وظننا أنها حقيقية.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

 

1) Ferris Bueller's Day Off

في هذا الفيلم، ظهرت سيارة فيراري 250 GT الأسطورية التي جذبت انتباه الجمهور بشكل كبير، ولكنها في الحقيقة لم تكن سوى سيارة مزيفة صنعت بالإستناد على شاصيه إحدى سيارات MG البريطانية، وقد قامت فيراري بمقاضاة الشركة التي صنعتها بشكل عدواني للغاية بعد عرض الفيلم.

 

2) Fast And Furious 6

ظهر في هذا الفيلم شخصية تيج (Tej) الشهيرة وهو يقود سيارة فيراري FXX، ولكنها كانت سيارة مزيفة مصنوعة خصيصاً لتحمل نفس مظهر FXX الشهيرة بغرض جذب انتباه جمهور عشاق السيارات الذين يحبون هذه السلسلة من الأفلام، وقد حملت هذه السيارة في الواقع محرك بي ام دبليو، ما يختلف تماماً عن محرك فيراري V12.

 

3) Gone In 60 Seconds

في هذا الفيلم، تم استخدام فورد موستنج فاست باك 1967 ليتم عرضها كسيارة موستنج شيلبي GT500 فائقة الأداء التي حملت اسم اليانور، كما أن هناك 11 سيارة موستنج مزيفة ظهرت في هذا الفيلم، ولكن 3 منها فقط كانت سيارات حقيقية.

 

4) James Bond Skyfall

في هذا الفيلم، قام عدو جيمس بوند بإطلاق النار على سيارته استون مارتن DB5 الكلاسيكية النادرة بشكل أقلق عشاق السيارات من المشاهدين نظراً لأن هذه السيارة أنتج منها 1059 نسخة فقط بين 1963 و1965، ولكنها لم تكن سوى مجسّم ثلث حجم السيارة الحقيقية التي يبلغ ثمنها 5 مليون دولار.

 

5) Need For Speed

أتى هذا الفيلم لشاشات السينما بعد النجاح المبهر لسلسلة ألعاب السيارات التي تحمل الإسم ذاته، وقد عرض الفيلم عدد ضخم من سيارات السوبر كار والهايبر كار، ولكن كافة السيارات المستخدمة بالفيلم كانت في الواقع سيارات مزيفة مستندة على شاصيهات حديدية ومحركات شيفروليه V8 مع الاعتماد على التأثيرات البصرية.

 

6) Miami Vice

في هذا المسلسل، كنا نظن أن شخصية سوني كروكيت تقود سيارة فيراري 365 GTS/4 دايتونا سبايدر 1972، ولكنها كانت في الواقع سيارة مزيفة مستندة على شاصيه كورفيت.

 

7) John Wick

من أروع الأشياء في أفلام جون ويك هي أن البطل يقود سياراته بنفسه من دون أي تأثيرات بصرية، حيث أن كيانو ريفز المحبوب يؤدي مختلف الخدع بنفسه أيضاً، ولكن السيارة التي يقودها بالفيلم على أنها فورد موستنج بوص 429 ليست كذلك، حيث أن هذا الطراز نادر للغاية وتتخطى قيمته نصف مليون دولار بالمزادات. السيارة المستخدمة في الواقع هي موستنج ماك 1 موديل 1969 معدّلة.

 

8) Transformers

في أول أفلام سلسلة ترانسفورمرز (أو المتحولون) تحول بامبل بي من سيارة كمارو قديمة إلى نسخة جديدة، ولكن هذه السيارة الجديدة لم تكن سوى نسخة اختبارية غير حقيقية، وقد صنعت هذه النسخة من قبل جنرال موتورز ذاتها عبر تقطيع شاصيه بونتياك GTO ووضعها أسفل هيكل كمارو النموذجية.

مشاهير افلام سيارات المشاهير ثروات المشاهير
loaing icon