من بينها شقة في برج خليفة... اليك اغلى الهدايا التي قدمت في العالم!

الهدايا رمز جميل للمحبة والوصال، بالرغم من اختلافها من شخص لآخر بحسب ذوقه وقدراته المادية، وعلى مر الزمان كان هناك هدايا متكلفة بشكل غريب، حيث وجدنا أن الكثير منها تخطى حاجز المليار! اوليس هذا جنون؟!

اقرأ أيضاً: 7 أمور شائعة ومكلفة التي لا تستحق أموالك

 

 إليك، في ما يلي، أغرب الهدايا ثمناً على مر التاريخ: 

 

النحت البرونزي لرومان ابراموفيتش

قدم "رومان أبراموفيتش" أغنى شخص في العالم "منحوتة برونزية" لصديقته، وكانت تقارب 14 مليار دولار كما قدم لها بعض اللوحات الثمينة والتي وصلت تكلفتها إلى حوالي 120 مليون دولار.

 

الطابق 19 من برج خليفة

وهب رجل الأعمال الهندي "راج كوندرا" زوجته "شيلبا شيتي" شقة في الطابق الـ19 من برج خليفة، والذي يُعد أشهر وأغلى مبنى في العالم!

 

طائرة بـ60 مليون دولار

وُهبت "نيتا أمباني" من زوجها الذي ينحدر من عائلة مشهورة وغنية في الهند تُدعى "Ambani`s"، طائرة يبلغ تكلفتها 60 مليون دولار، وهذه الطائرة كانت مليئة بالكماليات مثل نظام الموسيقى والحمام والمطبخ والبار والعديد من الرفاهيات الأخرى.

 

نجمة الشرق

هي عبارة عن قلادة ألماس تكلفتها حوالي 11.9 مليون دولار وتُسمى "نجمة الشرق"، وُهبت كهدية زواج في يوم زفاف ابنة رجل غني.

 

يخت بـ80 مليون دولار

مرة أخرى الهدية لصالح عائلة أمباني الهندية، حيث قدم "أنيل أمباني" يختاً باهظ الثمن وفخماً كهدية لزوجته، تم شراؤه مقابل 84 مليون دولار!

 

الـKohinoor​​​​​​

إنها الهدية الأكثر إثارة للجدل في العالم، حيث يقال إن "رجا دوليب سينغ" قد وهب هذه الهدية الثمينة للملكة إليزابيث كرمز للاحترام، وكانت تكلفتها حوالي 13 مليون دولار.

 

ألماسات تايلور​​​​​​​

إليزابيث تايلور شخصية مشهورة للغاية في جميع أنحاء العالم، وقد حصلت على العديد من الهدايا الثمينة خلال حياتها، ولكنها حصلت على أغلى هدية من زوجها في عام 1972 في عيد ميلادها الأربعين، والتي كانت من الماسات الثمينة بتكلفة حوالي 1,050,000 دولار في ذلك الوقت.

 

موضة موضة رجالية موضة نسائية
loaing icon