7 تمارين صباحية ستغير طبيعة يومك إلى الأبد

هل تعرف ما هو الامر الاهم الذي يجب عليك القيام به في الصباح؟ بالتأكيد لن يكون التحقق من بريدك الإلكتروني أو فتح حساب Twitter وInstagram، وإنما هذا يعني أداء بعض التمارين الصباحية حتى تبدأ يومك بصحة جيدة ونشاط يستمر لآخر اليوم.

اقرأ ايضا: لست مضطرا لأن تميت نفسك داخل الجيم.. حتى تحصل على جسم رياضي
 

ربما لن تحتاج إلى القيام بالكثير من التمارين في الصباح إذا كنت تمارس الرياضة في المساء أو خلال اليوم، ولكن تنشيط بعض العضلات في الصباح أمر صحي، وخصوصا إذا كنت تشعر بشد في الوركين والساقين أو ألم في أسفل الظهر عند الاستيقاظ، فستساعدك هذه التحركات على تخفيف الألم وزيادة المرونة.. وإليك بعض التمارين التي ستغير يومك إذا قمت بتجربتها.

 

تمرين Bird Dog

يساعدك هذا التمرين على استقرار الجزء السفلي من الجسم طوال يومك، ما يجعل المشي أكثر سهولة وكفاءة، كما أنه يؤدي إلى تنشيط جسمك بالكامل وبناء وضعية أفضل لشكل جسدك.

 

تمرين Cat-Cow

يساعد هذا التمرين على إيقاظ كل جزء من العمود الفقري، فستكون بداية جيدة لليوم إذا قمت به، حيث يجعلك مستعداً للأنشطة التي ستؤديها خلال اليوم.

 

تمرين Glute Bridge

يساعدك هذا التمرين على تنشيط عضلات "hamstrings, glutes, and lower back"، وبالتالي يمنع اصابتك بآلام أسفل الظهر، وهو تمرين مهم نتيجة انتشار الوظائف المكتبية اليوم لدى غالبية الناس، والتي تُسبب ضعف هذه العضلات.

 

تمرين Deadbug

يساعدك هذا التمرين على ابقاء جسدك منتصباً طوال اليوم، بالإضافة إلى تخفيف الألم وتقليل الإصابة من الأنشطة اليومية التي تقوم بها.

 

تمرين Quadruped Rotation

تمرين بسيط يقوم بفتح العمود الفقري الصدري، هذا مهم بشكل خاص لتحسين وضعية الجسم وتخفيف الألم نتيجة آثار الجلوس على مكتب طوال اليوم.

تمرين الـPlank​​​​​​​

التمرين عبارة عن حركة لكامل الجسم، حيث يؤدي إلى تنشيط جميع عضلاتك الأساسية الضرورية للحصول على وضعية قوية وصحيحة للجسم، بالإضافة إلى مساعدتك في تخفيف الضغط عن العمود الفقري والوركين طوال اليوم.

 

تمرين Reverse Lunge With Torso Twist​​​​​​​​​​​​​​

مشكلة الشد في عضلات الوركين والكاحل هي أزمة شائعة، ويساعدك هذا التمرين على تحريكهما، وفي النهاية يساعدك على حركة أفضل للجسم بشكل عام.

 

رياضة لياقة اللياقة البدنية تمارين
loaing icon