7 أمور شائعة ومكلفة التي لا تستحق أموالك

على الرغم من أن عناصر الحياة والمغريات تصبح أكثر كلما امتلكنا مالاً أكثر، إلا أنه ليس كل شيء يستحق استثمار أموال طائلة فيه، فهناك بعض عمليات شراء يتعين عليك استبعادها من ميزانيتك..خصوصا أن منطقتنا تمر بوضع اقتصادي غير جيّد.

فهل فكرت يوماً أنك تشتري أموراً يومية مكلفة وتُبذر عليها أموالك لكن يمكنك الإستغناء عنها؟... إليك البعض منها للحفاظ على أموالك.

اقرأ ايضا: ساعة تقدم لك درس قيادة لامبورغيني لكنها بسعر السيارة
 

القهوة.. يمكنك أن تصنعها بنفسك وذلك أوفر!

الفرق بين القهوة التي تتناولها خارج المنزل والقهوة التي تصنعها أنت داخل المنزل هو السعر ومكان الاستهلاك، على الرغم من أن الكثير من الناس يفضّلون تناول القهوة الراقية إلا أنه يمكن أن يكون فخاً للإنفاق، خاصة عندما يُكلفك صنع القهوة أمامك المئات شهرياً وآلاف الدولارات سنوياً.

 

شراء كل شىء من العلامات التجارية الفاخرة

إن الاستثمار في حقيبة يد فاخرة أو أحذية متينة قد يستحق إنفاق المال إذا كنت تقضي بهما وقتاً أطول في الشوارع أكثر منه في الخزانة، إلا أن شراء خزانة ملابس كاملة من الملابس ذات الأسماء التجارية لا يستحق استهلاك المال، استثمر أموالك فقط في عدد قليل من الأساسيات التي يمكنك ارتدائها كثيراً وبأزياء متعددة.

 

الساعات ​​​​​​.. في النهاية ظاهرياً كلها تشبه بعضها

في حين يرى الكثيرون ساعة لامعة وجديدة ذات علامة تجارية فاخرة كرمز للرقي، إلا إنها ليست ضرورة، فحالياً الساعات الذكية غيرت اللعبة، أنت لا تحتاج بالضرورة إلى ساعة رولكس مثلاً لإظهار رقيّك بعد الآن، فالكثير والكثير من الأثرياء يفضّلون ارتداء الساعات العملية.

 

عشرات الورود في عيد الحب.. وفي النهاية سيذبل!

في المتوسط​​ ستتكلف دزينة من الورود حوالي 50 دولاراً، فالأفضل أن تظهر حبك من خلال أفعال أكثر معنى، مثل طهي وجبة أو قضاء اليوم في استكشاف شيء جديد.

 

الأثاث الثقيل.. لا داعي منه استبدله بالأثاث الأبسط

يميل الناس إلى إنفاق مبلغ كبير من المال على أثاث كبير وثقيل ومكلف ليناسب رؤيتهم المثالية للمنزل، لكن بالنسبة لأولئك الذين ينتقلون بشكل متكرر أو يغيرون أذواقهم، فإن هذا ليس أفضل استثمار.

 

المجوهرات.. إذا لم تزيد قيمتها يوماً بعد يومٍ لن تفيدك

من السهل التفكير في المجوهرات كاستثمار جيد، ولكن يمكن أن يكون ذلك صحيحاً إذا كنت تقتني الماس الطبيعي والزمرد والأحجار الكريمة، فإذا قمت باستثمار أموالك في مجوهرات ليست ثمينة أو نادرة ستبدأ قيمتهم في الانخفاض بمجرد مغادرتك المتجر، هذا على عكس الماس الطبيعي الذي يحتفظ بقيمته بمرور الوقت بسبب ندرته.

 

توصيل الطعام إلى المنازل.. كن نشيطاً وحضره بنفسك

أغلب المطاعم تفرض عليك رسوم توصيل مرتفعة مقابل امتياز بقائك في المنزل، حتى لو كانت رسوم التوصيل فقط بضعة دولارات قليلة لكل طلب، ستجد في النهاية أنك تدفع كثيراً خاصة إذا كنت تتلقى وجبات متعددة يتم توصيلها إلى منزلك طوال الأسبوع.

 

موضة موضة رجالية موضة نسائية
loaing icon