6 نصائح للمحافظة على إيتيكيت الثوب الاصيل

بالرغم من كسر الموضة لبعض تقاليد ارتداء الثوب العربي، تبقى بعض الشروط اساسية للمحافظة على ايتيكيت اطلالتك الاصيلة، فتفاصيل دقيقة من شأنها ان تزيد من هيبة ثوبك وتمنحك الاطلالة العربية التي تبحث عنها.

 

المقاسات الصحيحة

قبل شرائك لثوبك التقليدي، احرص على اختيار الثوب المناسب لطولك، فلا يكون طويلا بحيث يلامس الارض ولا قصيرا لدرجة اظهار ساقيك. فالطول المناسب يمنحك اطلالة جذابة ومن شأنه ان يحسن من مظهرك.

 

الترتيب المطلق

ثوبك الرسمي يتطلب عناية كالعناية التي تتطلبها بذلتك الفاخرة، لذلك، ولضمان مظهر انيق وراق يليق بزيك الرسمي، احرص على ان يتحلى ثوبك بالترتيب التام وليكن مكويا وناصع البياض من دو شوائب او تجاعيد.

 

حافظ على اللياقة

للحفاظ على ايتيكيت الثوب العربي عليك ان تبقي اللياقة البدنية، وذلك من اجل ضمان اناقتك ومظهرك الاصيل في الاوقات كافة.

العقال المناسب

لتتحلى باطلالة متناسقة ومناسبك لك، عليك ان تختار العقال المناسب لحجم الرأس. اختر عقالا ناعما اذا كانت ملامحك ناعمة وغير ظاهرة، أما اذا كنت طويل القامة، فاختر عقالا اكثر عرضا.

 

الابيض لون الثوب الرسيمي

مهما تعددت الوان الثوب من ازرق فاتح وزيتي وبيج، يبقى الابيض اللون الاكثر شيوعا. اعتمد الالوان الاولى في مناسباتك العصرية واحتفظ باللون الابيض الناصع لمناسباتك الرسمية التي تتطلب اطلالة عربية اصيلة.

 

الحذاء

نسق بين حذائك وثوبك بطريقة تضمن اناقتك التامة، فاذا كان ثوبك مليئا بالزخرفات عليك اختيار حذاء بتصاميم بسيطة لكي تخفف من حدة المظهر، وعلى العكس ان كان ثوبك بسيطا جدا بتصاميمه يمكن لحذائك ان يحمل تصاميما مميزة تزيد اطلالتك حركة.

اقرأ ايضا: ارتد ثوبك الكلاسيكي بطريقة عصرية

موضة ملابس ازياء لايف ستايل ثياب رجالية موضة رجالية
loaing icon