50% من النساء يرتكبن هذا الخطأ القاتل أثناء القيادة!

ندرك تماما انك تكرهين ان يشار الى النساء على انهن لا يدركن اصول القيادة، فأنت سئمت من الانتقادات الكثيرة التي تطالنا جميعا، ولكن الخطأ الذي سنتكلم عنه، هو بالفعل من مسؤولية النساء حصرا، ويتسبب بحوادث جسيمة. 

اقرأي ايضا: من اكثر الصور ترويجًا للموضة والسيارات على انستقرام لعام 2019
 

فهل كنت تعلمين ان 50% من النساء يضعن الماكياج أثناء القيادة؟ ان لقلة الوقت، او لأنها نسيت ان تتبرج في المنزل، دائما ما نجد على الأقل امرأة تختار هذا الوقت غير المناسب لتهتم بجمالها، ما يشكل خطرا عليها وعلى سواها.

اكثر الأوقات المستغلة لوضع الماكياج:

أقرت غالبية النساء انهن يضعن الماكياج عندما يتوقفن عند اشارة السير او خلال الزحمة. ولكن اعتبار ان هذه العادة لا تضر لمجرد أن سيارتك متوقفة خطأ بحد ذاته، فبينما تضعين ماكياجك يصعب عليك التركيز على أي شيء آخر وبالتالي معرفة تغير لون الاشارة في السرعة المطلوبة.

 

اكثر الادوات المستعملة:

تظهر الاحصائيات أن اكثر ادوات المستعملة داخل السيارة هي احمر الشفاه، والماسكارا. وهنا تكمن الخطورة الحقيقية، فما من امرأة لا تدرك انه وخلال وضع الماسكارا يكون النظر صعبا جدا، ناهيك عن الخطر الذي قد يصيبك وانت تصبين تركيزك على عينيك بينما تتحرك السيارات من حواليك!

وبينما تبين ان 4% من النساء اللواتي يضعن الماكياج داخل السيارة لا يترددن في تكحيل العيون، يبقى ان نتخيل كيف يستطعن الاقدام على ذلك! (انا شخصيا لا اتقن هذا الفن حتى امام المرآة في منزلي).

كم تستغرق المرأة لوضع الماكياج؟

وبينت الدراسة ان 20 في المئة من النساء لا يستغرقن اكثر من 5 دقائق لوضع الماكياج،  40% منهن يمضين 10 يحتجن الى 10 دقائق، 20% يمضين 20 دقيقة، و10% فقط بحاجة الى 30 دقيقة لتحسين مظهرهن، وكل من تتأخر على عملها تجد في السيارة الحل الأفضل لاكمال ما بدأت به، اما 5% من النساء فلا يضعن الماكياج اساسا خلال العمل!

 

انشعال النساء هو السبب:

وتعيد الدراسات الحديثة السبب الى ان نساء اليوم منشغلات أكثر من اي وقت مضى، وهن بالكاد يجدن الوقت لأنفسهن ما يجبرهن على استغلال اي لحظة ممكنة، ولكن مهما كان السبب هذا لا يبرر ابدا تعريض نفسك للخطر!

 

 

 

موضة نصائح لايف ستايل موضة نسائية
loaing icon