5 من اجمل المصابيح الخلفية على السيارات

ما هو اول شيء يجذبك عندما تنظر الى السيارة؟ لا شك بانه تصميمها الخارجي، ومن أحد أهم العناصر المسؤولة عن جاذبية السيارة هو تصميم المصابيح الخلفية التي تتعدد اشكالها والوانها، الا ان القليل منها يترك اثراً في ذاكرتنا... اليوم، سنسلط الضوء على 5 مصابيح خلفية يصعب نسيانها.

 

مازيراتي 3200GT

تتميز مازيراتي 3200GT بمصابيح خلفية نحيفة جداً على شكل قوس او Boomerang، وكان تصميمها مميز للغاية، فاذهل الجميع عندما ظهرت السيارة لاول مرة في عام 1998.

 

ماكلارين P1

ماكلارين P1 هي واحدة من أروع السيارات الرياضية الهجينة على الإطلاق، حيث أن مظهرها الخارجي فائق الجاذبية والأناقة لا يكتمل سوى مع مصابيحها الخلفية المنحنية بخطوط متموجة نحيفة تجعلها تبدو وكأنها تنساب مع الرياح.

 

مازدا فيوراي النموذجية

تعد مازدا فيوراي النموذجية واحدة من أجمل النماذج في العالم، حيث أنها مليئة بالخطوط والأسطح المتدفقة عبر كافة أرجاء هيكلها، وهو ما انطبق على المصابيح الخلفية المستوحاة من شكل الواجهة الخلفية الديناميكية، والتي تتبع الأضواء نفس خطوطها.

 

كاديلاك فليتوود 1959

تحاكي كاديلاك فليتوود 1959 في تصميمها الخلفي أجنحة الطائرات والصواريخ، والتي كانت صيحة تصميم السيارات في تلك الفترة بعد انتهاء الحرب وانتشار هذه المركبات، ولكن المميز حقاً هو تمركز المصابيح الخلفية حول المظهر الصاروخي، لتعطيها شكل جذاب جداً يذكرنا بالطائرات النفاثة.

 

بي ام دبليو i8

هذا وأخيراً نصل إلى بي ام دبليو i8 ذات التصميم المستقبلي المذهل، فهي سيارة رياضية ذات خصائص فريدة من نوعها، ومن أهمها هو شكل المصابيح الخلفية ومدى تميزها من خلال شكلها الذي يشبه القوس والذي يندمج مع الهيكل بأسلوب سلس جداً.

اقرأ ايضا: تكنولوجيا قد تلغي الحاجة للمساحات... من ماكلارين!

بي ام دبليو كاديلاك مازيراتي ماكلارين سيارات مازدا BMW Cadillac McLaren Mazda عالم المحركات Maserati
loaing icon