5 علامات سيارات خاضت الحرب العالمية الأولى

الحرب العالمية الأولى لكانت نتائجها مختلفة جداً لولا مساهمة شركات عديدة، أبرزها شركات أصبحت شهيرة بصنعها للسيارات في يومنا هذا.

ستتعرف عليها في التالي.

اقرأ أيضاً: معرض جنيف ينقل عدوى كورونا الى معرض نيويورك للسيارات

 

رولز رويس

كانت وما زالت تتمتع رولز رويس بسمعة عريقة بسبب صنعها لأفخم السيارات في العالم.

لذلك، طلب منها الجيش البريطاني في وقت الحرب إمداده بمركبات قوية ذات اعتمادية عالية، وهنا عملت الشركة على تقديم نسخ مدرعة من طراز سيلفر جوست، مع تزويد بعض النسخ بمدافع رشاشة دوارة.

هذا، وساهمت تلك الحقبة أيضاً في إنتاج الشركة لمحركات طيران جعلتها تؤسس فرع خاص بمحركات الطائرات فقط لاحقاً، وهو مازال ينتج محركات للطائرات التجارية.

 

رينو

كانت رينو شركة السيارات الأكثر نشاطاً بالحرب العالمية الأولى، حيث زودت الجيش الفرنسي بالعديد من السيارات، الى جانب إعادة تخصيص كافة سيارات التاكسي من رينو للمجهود الحربي في عام 1914 لمواجهة الغزو الألماني.

صنعت رينو ايضاً دبابة باسم FT تميزت بسرعتها وعدد نسخها الذي تخطى 3600 رغم قلة قوتها مما جعلها من أقوى المعدات المستخدمة من قوات الحلفاء بالحرب.

 

فورد

رغم أن هنري فورد، مؤسس شركة فورد، من أكبر المدافعين عن الفلسفة السلمية المناهضة للحرب بكل أشكالها، إلا أنه لم يستطع أن يتجنب الحرب الكبرى، حيث أنه فور اندلاعها، بدأ انتاج الجرارات وسيارات البيك اب في مصانع فورد في بريطانيا، كما تم لاحقاً تحويل سيارات فورد إلى سيارات عسكرية وأخرى للإسعاف مع انتشار فورد موديل T على جبهة الحرب.

 

سيتروين

كانت سيتروين تعمل على تصنيع تروس مزدوجة التعشيق مخصصة للعمل في أحد أكبر المصانع الفرنسية للذخائر الحية، ولكن بحلول عام 1916 وبعد انتهاء الحرب بشكل فعلي، بدأت الشركة تتجه نحو صناعة السيارات، وأنتجت أول سياراتها في 1916.

 

بي ام دبليو

لم تكن بي ام دبليو موجودة في وقت الحرب العالمية الأولى، ولكن جذورها تشكلت في تلك الفترة، حيث ظهرت خلافات في شركة Rapp لصناعة محركات الطائرات مما أجبر المؤسس المساعد كارل راب (Karl Rapp) على ترك الشركة التي حملت اسمه، وهنا تمت إعادة تنظيم وهيكلة وتسمية الشركة ليصبح اسمها ‘Bayerishe Motorenwerke’ بمعنى (أعمال المحركات البافارية) أو BMW، والتي تمتلك شعار مستوحى من علم ولاية بافاريا الألمانية بالألوان الأبيض والأزرق.
 

بي ام دبليو سيتروين فورد رينو رولز رويس Ford Rolls Royce BMW Citroen Renault
loaing icon