5 طرازات لامبورجيني لم تسمع عنها من قبل

هل علامة لامبورجيني وسياراتها الحديثة بحاجة لمقدمة؟

إلا أن تاريخ الشركة يعود لعام 1963، وأنتجت منذ ذلك الحين طرازات مختلفة قد لا تعلم بوجودها، واليك ابرزها.

اقرأ أيضاً: تويوتا 86 تحولت إلى لامبورجيني اوروس بيك اب!

 

ايزليرو 

أتت ايزليرو بين عامي 1968 و1969 على شكل سيارة تجمع بين الفخامة والراحة والأداء الرياضي، علماً أن Islero هو اسم ثور اسباني تمكن من قتل مصارع الثيران الإسباني الشهير مانويل رودريغيز في عام 1947.

 

ايسبادا

تستوحي لامبورجيني الكثير من أسماء سياراتها من رياضة مصارعة الثيران الإسبانية، وهو ما حدث أيضاً مع Espada التي تعد سيارة كوبيه رياضية بأربعة مقاعد، حيث صنعت بين 1968 حتى 1978 وبيع منها 1217 نسخة لتكون من أنجح سيارات لامبورجيني وقتها، ويعني اسمها بالاسبانية السيف، ما يشير إلى السلاح المستخدم من قبل مقاتل الثيران لقتل الثور.

 

جاراما

أُنتجت Jarama بين 1970 و1976 كسيارة رياضية بأربعة مقاعد، وهي تحمل اسم فصيلة من فصائل الثيران المصارعة في منطقة نهر جاراما في اسبانيا.

 

اوراكو

نستكمل القائمة مع سيارة Urraco الرياضية من لامبورجيني ذات 4 مقاعد، حيث صنعت بين عامي 1972 حتى 1979، ويعني اسمها الثور الصغير في الاسبانية.

 

سيلويت

من السيارات المميزة للغاية لدى لامبورجيني قديماً هي Silhouette ذات المحرك الوسطي، وقد صنعت بأعداد منخفضة بين 1976 حتى 1979 مستندة على طراز اوراكو السابق، ولكن بتصميم عدواني أكثر، وهي أول طرازات العلامة الإيطالية التي حملت سقف تارجا القابل للفتح جزئياً.
 

لامبورجيني Lamborghini سيارات رياضية سيارات سريعة سيارات ايطالية أخبار السيارات
loaing icon