5 صيحات في عالم السيارات نأمل أن تنتشر اكثر

من المؤكد أنك لاحظة وجود صيحة عامة بين عام وآخر في عالم السيارات، مثل السباق بين الشركات على تقديم سيارات هاتشباك رياضية مثلاً، وخلال عام 2019، هناك 5 صيحات رائعة نتمنى أن تزداد انتشاراً في الطرازات القادمة، لذا دعونا نعرضها لكم اليوم.

اقرأ أيضاً: مرسيدس AMG تكشف عن نسخ 2020 CLA 45 وA45

 

نسخ الاس يو في المخصصة للطرق الوعرة

لطالما كانت سيارات جيب، وخاصة طراز رانجلر الأيقوني، هي الرمز الثابت للمغامرات في الطرق الوعرة بفضل نظام الدفع الرباعي القوي وارتفاعها الكبير عن الأرض مع العجلات المخصصة للسير بسهولة على مختلف التضاريس، ولكن نظراً للاهتمام المتزايد بهذا النوع من أسلوب الحياة والسفر، بدأت الكثير من الشركات مثل فورد وشيفروليه وكيا بالعمل على تقديم نسخ جديدة من سياراتها موجهة لهؤلاء المشترين.

 

الاهتمام بالوزن الخفيف بدلاً من القوة

خلال الفترة الماضية، توجهت العديد من الشركات للاهتمام بالقوة الحصانية في سياراتها بشكل أساسي، بداية من كاديلاك CTS-V بقوة 650 حصان وحتى فورد موستنج GT500 التي تنتج 700 حصان، ولكن المشكلة هنا هو أن هذه القوة العالية غير مستغلة بالشكل الكافي، لذا تعمل ماكلارين وعدة شركات أخرى حالياً على تخفيف وزن سياراتها مما يساعد على تحسين التوجيه، خاصة بالمنعطفات، وهو ما ينعكس أيضاً على تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

 

توفير سيارات كهربائية جذابة بأسعار معقولة

منذ 10 أعوام، كانت السيارات الكهربائية عادة ما تأتي بتصميمات قبيحة أو مملة، على عكس اليوم مع وجود خيارات مختلف تأتي من تسلا واودي ومرسيدس. ورغم أن الطراز الوحيد المتوفر بسعر معقول حالياً مع تصميم جذاب هو تسلا موديل 3، ولكن هناك أمل أن نرى المزيد من السيارات الكهربائية ذات التصميمات الجميلة مع أسعار معقولة هذا العام.

 

توفير فئات منخفضة التقنيات

أعلنت بي ام دبليو مؤخراً أن طرازات M3 وM4 ستأتي مع فئة بيور (نقية) جديدة ذات ناقل يدوي ودفع خلفي بداخلية أساسية بسيطة ومن دون الكثير من الخصائص المعدة لزيادة الراحة، ما يأتي نتيجة لنجاح فئة تورينج المشابهة من بورشه 911 و718 التي تأتي بغرض التركيز على تجربة القيادة بشكل أساسي ولجعل السيارات متاحة بشكل أكثر بساطة من دون الكثير من التقنيات التي قد لا يرغب بها الكثيرين.

 

إطلاق نسخ هايبرد من السيارات عالية الأداء بأسعار أرخص

باستثناء هوندا NSX، لا يوجد سيارات هايبرد عالية الأداء بأسعار معقولة، حيث أنها جميعاً تأتي بأسعار تتعدى ملايين الدولارات، ولكن حسب أحدث براءات الاختراع المسجلة من قبل شيفروليه وفورد، ستأتي طرازات كورفيت وفورد القادمة بمحركات هايبرد، وهو ما يعني أن هناك العديد من الشركات التي ستحذو حذوهم لاحقاً.

loaing icon