لا تشبع من القوة؟ أسهل وأرخص طرق لزيادة قوة سيارتك

كثيرون هم المهووسون بالأداء والقوة في عالم السيارات، ولكن الحلم دائماً ما يتحطم على صخرة الواقع المتمثلة في الأسعار المرتفعة للسيارات ذات الأداء العالي.

ولكن الحل لدينا، وهو على شكل قائمة بأسهل وأرخص الطرق والتعديلات التي يمكنك الحصول عليها في سيارتك لزيادة قوتها وأدائها.

اقرأ أيضاً: تبغى تعديل سيارتك؟ عليك معرفة هذه الأمور قبل

 

1 - إضافة منافذ هواء لتبريد المحرك

التكلفة التقديرية: 100 - 300 دولار

زيادة كمية الهواء البارد الذي يصل إلى المحرك والأجزاء الميكانيكية هي أسهل وأول الطرق للحصول على أداء أفضل لسيارتك، حيث تعمل على تحسين التسارع وكفاءة استهلاك الوقود، ويكون ذلك بتركيب منافذ هواء إضافية للمحرك.

 

2 - ترقيات نظام العادم

التكلفة التقديرية: +250 دولار

جنباً إلى جنب مع زيادة كمية الهواء البارد الواصلة للمحرك، فإن ترقيات نظام العادم بإضافة عادم CAT-BACK هي الخيار الثاني إذا كنت ترغب في الحصول على أداء أفضل من سيارتك، حيث تحتاج سيارتك إلى وسيلة لإخراج غازات العادم بسهولة أكبر، وليست جميع أنظمة عادم CAT-BACK تتمتع بصوت عال بشكل بغيض وإنما تحصل بعضها على كواتم صوت وغيرها من المزايا التي تجعلها مناسبة لسيارتك.

 

 

3 - تعديل كمبيوتر السيارة

التكلفة التقديرية: 400 - 700 دولار

أجهزة الكمبيوتر في سياراتنا اليوم تتحكم في جميع جوانب الأداء والانبعاثات، والآن أصبح من الممكن تعديل كمبيوتر السيارات الحديثة لتحسين جوانب معينة من أداء المحرك لزيادة القوة الحصانية، والجدير بالذكر أن هذا النوع من التعديل لا يصلح لجميع السيارات، لذا يجب أن ترى أولاً ما إذا كانت سيارتك مؤهلة للحصول على مثل هذا التعديل أم لا.

 

4 - إطارات عالية الأداء

التكلفة التقديرية: 500 - 900 دولار

إحدى أسهل طرق تحسين كفاءة استهلاك الوقود وتحسين التعامل مع السيارة هي شراء مجموعة جيدة من الإطارات الصيفية منخفضة المقاومة وعالية الأداء، وذلك في حالة أنك لا تقود عادة في الطرق الرطبة أو المغطاة بالجليد أو الطين، حيث أنها مصنوعة من مركبات مطاطية تتآكل بصعوبة أكبر، لذا عليك تقييم سلوك القيادة الخاص بك والبيئة المحيطة لتحديد ما إذا كان هذا الخيار مناسباً لك أم لا.

 

في الختام، عليك الانتباه ايضاً الى كفالة السيارة، اذ أن أي تعديل قد يلغي الكفالة عليها.

نصائح سيارات معدلة أخبار السيارات
loaing icon