5 اسباب ستدفعك للعب الرجبي فوراً

تشتهر الرجبي او كرة القدم الاميركية بكونها اكثر انواع الرياضة خشونة وبانها تتطلب مجهودا كبيرا وقوة مضاعفة للوصول الى الهدف، رياضة تشجعك على الغوص في التحدي واختبار مدى قوتك، فما هي فوائدها؟

 

تعزز قوتك

تعتبر لعبة الرجبي رياضة مناسبة لتعزيز قوة المرء، فهي تقوي الجزء العلوي من الجسم عبر تقوية عضلات الذراعين لما تحتاجه من قوة للتصدي والالقاء بالشكل المثالي، وتقوي عضلات الساقين عبر الركض السريع الذي يتطلب قوة جسدية ملحوظة.

تمارين كارديو

كما ذكرنا في ما سبق، تتطلب هذه اللعبة الكثير من الركض، ما يمنحك فوائد تمارين الكارديو باسلوب اكثر رجولية وفي بيئة مسلية اكثر. اخسر الوزن بينما تتحدى اصدقائك ونفسك بالوقت عينه.

 

تعزز قوة التحمل

تعزز لعبة الرجبي المرونة والقدرة على المثابرة لدى لاعبيها، هم الذين يتخطون الألم والشدائد من أجل الوصول الى اهدافهم ما يطور مهارتهم الأساسية ويقويهم على الصعوبات ويعطيهم قابلية على خوض اي تحد بعزم وصرامة.

يقوي الثقة بالنفس

تؤدي لعبة الرجبي الى بناء ثقة متزايدة واحترامًا للذات، باعتبارها رياضة بناء الشخصية المطلقة. لاعبوها بحاجة الى ثقة وشجاعة لخوض المباريات على المستوى المطلوب.

 

الحد من التوتر

الإندورفين الذي يفرزه الجسم أثناء لعب الرجبي يكفي لرفع مزاجك ومساعدتك على النوم بشكل أفضل مساءً. ومن خلال الانتصار على موقف مليء بالتحديات، يبني اللاعبون القدرة على التكيف مع الضغوط، ما يجعلهم قادرين على معالجة المشاكل خارج الملعب بشكل أفضل.

اقرأ ايضا: كيف يساعد ركوب الخيل على خسارة الوزن
 

رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين
loaing icon