5 أمور تجنب فعلها للحفاظ على ضمان سيارتك

عند شرائك سيارة جديدة فإن هناك وثيقة أو عقد بينك وبين الشركة المصنعة يجعل الشركة الأم أو الوكيل كفيل بإتمام تصليحات محددة لمدة معينة من عمر السيارة بدون بتكلفة إضافية منك، هذا ما يسمى بضمان السيارة الذي يخشى الكثيرون منا إبطاله لأي سبب كان.

اليوم نقدم لك 5 أمور شائعة من شأنها إبطال عقد الضمان قبل نفاذ مدته، إلا أن هذه الأمور تعتمد على العقد نفسه، ومن هنا يجب التأكد من بنود العقد قبل إتمام إي من الأمور التالية.

اقرأ أيضاً: 4 نصائح وقواعد أساسية للقيادة على الطرق السريعة

 

سوائل السيارة

العديد منا يقوم باستخدام سوائل غير مناسبة للسيارة، فمثلاً يستخدم بعضنا المياه بدلاً من سائل التبريد في نظام الرديتر بالسيارة. هنا عليك أن تعلم أن كل شركة توصي باستخدام أنواع محددة من السوائل لطرازاتها، واستخدام سوائل مخالفة من شأنه أن يبطل عقد الضمان، بل من شأنه إتلاف أجزاء السيارة المختلفة على المدى البعيد.

 

إيصالات ووثائق التصليح

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تخضع سيارتك للفحص، إما بسبب تعطل أو تلف أحد أجزاء السيارة، في هذه الحالة ننصح بأن تحرص دائماً على أن تكون قطع الغيار أصلية، مع الإحتفاظ بإيصال التصليح حيث ستطالب بها الشركة الأم أو الوكيل.

 

ضمان السيارة

 

الإطارات ونظم التعليق

أحد أشهر الصيحات الحالية أن يقوم البعض بتغيير إطارات السيارة ونظام تعليقها من أجل إعطائها مظهر رياضي أو جذاب أكثر، ولكن ما قد لا تعرفه أن تلك التغيرات الجذرية في هيكل السيارة بكل تأكيد تبطل عقد الضمان.

 

تحسين الأداء

لا تقم بإضافة أي قطعة من شأنها تحسين أداء المحرك أو تزويد قوته أو عزمه لأن ذلك سوف يبطل عمل عقد الضمان أيضًا.

 

ضمان السيارة

 

قطر السيارات

هناك العديد من السيارات التي تأتي مجهزة بهيكل يسمح لها بقطر سيارات أخرى أو أحمال ثقيلة، ما لم تكن سيارتك إحداهم ومهيئة لذلك، فإن قطر أي أحمال ثقيلة من شأنه الإضرار بهيكل سيارتك وإبطال عقد الضمان.

سيارات معلومات معلومات عامة نصائح السيارات
loaing icon