5 أسباب ستدفعك لشراء دراجة مائية!

أثناء الاستمتاع باجازتك على رمال الشاطئ، قد ترى او تسمع في الكثير من الاحيان أحد الأشخاص على دراجة مائية (Jet Ski)، واول ما سيخطر على بالك هو مدى متعة ركوب واحدة من هذه المركبات المشوقة... فلما لا تفكر في شراء واحدة؟ اليوم، نقدم لك 5 أسباب تساعدك على حسم قرارك.

 

1 - المتعة

سواء كنت تمتلك عائلة كبيرة أو تحب المنافسات الممتعة، ستجد أن الدراجات المائية واحدة من أفضل الطرق التي تساعد على زيادة الترابط بين العائلة والأصدقاء، ذلك بالطبع بعد التأكد من قدرة الجميع على التعامل مع هذه المركبة البحرية وكيفية التصرف عند وجود أمواج عالية.

2 - الصحة

يساعد ركوب الدراجات المائية على تحسين الدورة الدموية في الجسد بفضل ما تقدمه من متعة وإثارة، ما يؤدي لتوصيل مزيد من المغذيات إلى أنسجة الجسم مع زيادة قدرة التحمل.

 

3 - التوازن والتناسق

رغم أن الأمر قد يبدو سهلاً، ولكن الدراجات المائية تتطلب الكثير من التوازن والتناسق في الحركة، وهي مهارات تتحسن بشكل تلقائي مع كثرة قيادة الدراجة، خصوصاً عند تغيير السرعات بشكل مستمر في مواجهة الامواج المرتفعة.

4 - التخلص من التوتر

تساعد البحار والهواء العليل على التخفيف من التوتر بفضل زيادة هرمونات السعادة في الجسم، وهو ما يزداد مع شعورك بالإثارة والتركيز على المياه فقط كي تنسى كافة مشاكل الحياة اليومية.

 

5 - تحسين شكل الجسم

رغم أن الكثيرون قد لا يدركون ذلك، الا ان قيادة الدراجة المائية والارتطام بالأمواج يساعدونك على خسارة الوزن وحرق ما يصل إلى 250 سعرة حرارية في كل نصف ساعة من الركوب، ليكون الأمر وكأنك تخوض تمرين رياضي يساعد على بناء عضلات الظهر.

اقرأ أيضاً: ما هي أهم مميزات وسيئات الحياة على اليخوت؟

دراجات قوارب يخت يخوت أخبار اليخوت
loaing icon