5 أساطير خاطئة عن السيارات الكهربائية

مع انطلاق صيحة السيارات الكهربائية وانتشارها حول العالم، بدأت الكثير من الأساطير والمعتقدات الخاطئة تتكون لدى العديد من الأشخاص حيل هذا النوع من السيارات؛ اليوم، سنرد على 5 من اكثر معلومات خاطئة.

اقرأ أيضاً: مصر ستصنع سيارات كهربائية.. كيف؟

 

السيارات الكهربائية باهظة الثمن

تنخفض أسعار السيارات الكهربائية بمرور الوقت، حيث أن أسعار البطاريات انخفضت أكثر من 80% خلال العقد الأخير، كما أن هناك العديد من السيارات معقولة السعر مثل نيسان ليف الكهربائية التي حققت مبيعات قياسية بفضل سعرها المعقول.

 

الشحن يتطلب وقت طويل للغاية

لا يوجد حاجة لشحن أغلب السيارات كثيراً كما قد يتوقع البعض، حيث أن أغلب عملية الشحن تتم في المنزل أو حتى في مرآب العمل، ومع التوسع في إقامة محطات الشحن الكهربائية حول العالم، سيكون من السهل قريباً أن يتم شحن هذه السيارات في أي مكان خلال بضعة دقائق لمسافات تغطي مئات الكيلومترات.

 

السيارات الكهربائية مداها قصير

يصل مدى بعض سيارات تسلا إلى 600 كم، في حين أنه في المتوسط نجد أن مدى الكثير من الطرازات المختلفة يتراوح ما بين 300 و 400 كم، وهو ما يعني أنها في الواقع تتناسب مع الرحلات خارج المدن بسهولة.

 

السيارات الكهربائية خطيرة

في واقع الأمر تتمتع السيارات الكهربائية بتقنيات وتجهيزات أمان أكثر من السيارات التقليدية، كما أن هذه السيارات مصممة بحيث يتم وقف توليد الطاقة الكهربائية من البطارية في حالة الحوادث.

 

السيارات الكهربائية تمثل خطر على المشاة

بفضل عدم امتلاك السيارات الكهربائية لمحركات احتراق داخلي، فهي هادئة للغاية ومنخفضة الضوضاء، ولكن رغم ذلك فهي قادرة على إصدار أصوات اصطناعية تحذيرية كي ينتبه لها المشاة، الى جانب حملها لعدد كبير من التقنيات الهامة التي تساعد على تفادي الحوادث.

نيسان تسلا سيارات سيارات كهربائية Nissan ليف Tesla
loaing icon