5 طرق تساعدك على إطالة عمر بطارية سيارتك

لا يوجد اسوأ من نفاذ بطارية السيارة بشكل مفاجئ أثناء القيادة او حتى تشغيلها، خاصة أن السيارات الحديثة لا تظهر أي إشارات تحذيرية قبل حدوث ذلك، وبالرغم من أن هذه البطاريات تستمر بالعمل في المتوسط لمدة 42 شهر، إلا أن هذه الفترة تختلف بحسب استخدامات كل شخص الى جانب درجة حرارة الطقس، لذا نقدم لكم اليوم 5 نصائح تساعدك في إطالة عمر البطارية.

تفادى القيادة لمسافات قصيرة بشكل متكرر

تستخدم السيارة بطاريتها في كل مرة يتم فيها تشغيل المحرك، حيث يتم إعادة شحنها لاحقاً أثناء القيادة، ولكن بالرحلات القصيرة لا يكون هناك وقتًا كافيًا للمحرك كي يعيد شحنها، لذا في حال تكرار الفعل ذاته كثيراً قد تنفذ شحنة البطارية، ولذلك يفضل القيادة لمسافات طويلة بين الحين والآخر، الى جانب الاحتفاظ بشاحن بطارية للظروف الطارئة.

 

تثبيت البطارية جيداً

تؤثر الاهتزازات على عمر البطارية، لذا من المهم تثبيتها بأي وسيلة كانت بأقصى درجة ممكنة في مكانها لمنع الإضرار بمكوناتها الداخلية بسبب الاهتزازات.

 

تفادى استخدام الأضواء أثناء عدم تشغيل المحرك

تكون بطاريات السيارات في حالة جيدة عندما تكون مشحونة بنسبة 100%، لذا من المهم تفادي تشغيل الأضواء الأمامية أو الداخلية عند عدم تشغيل المحرك، حيث يجب التأكد من إطفائها قبل مغادرة السيارة، والا ستنفذ البطارية.

 

تقليل تعرض البطارية للحرارة

تتعطل الكثير من البطاريات خلال فصل الشتاء بسبب مستوى الحرارة الذي تتعرض له في الصيف، حيث أن الحرارة العالية تزيد من مستوى تبخر المياه من خلايا البطارية حتى في حالة كانت مختومة من الأعلى، ما يظهر أثره في الشتاء عند محاولة البطارية تشغيل المحرك.

 

حافظ على نظافة البطارية

من المهم الحفاظ على نظافة البطارية والتأكد من خلوها من الأتربة والأوساخ نظراً لأنها تساهم في حدوث قصر في دوائرها يؤدي لتعطلها في النهاية.

اقرأ أيضاً: 6 خرافات عن كاميرا السرعة يتوجب معرفتها

سيارات نصائح نصائح للقيادة بطارية السيارة عالم المحركات
loaing icon