5 أمور عليك معرفتها قبل بداية اي روتين رياضي

لتضمن تحقيق أفضل النتائج التي يمكنك الحصول عليها من تمرينك الرياضي، ولتتأكد من كونك قد اتخذت الخطوات الأولى الصحيحة نحو أسلوب حياة صحي حقيقي، عليك في البداية أن تحرص على معرفة بضع معلومات تحتاجها دوما لتبدأ في مباشرة طريقك نحو الجسم المثالي والصحة الوافرة من دون أخطاء قد تكون مؤثرة على المدى القصير أو الطويل.

اهتم بالمرونة

ضع المرونة دوما نصب عينيك عند أداء التمارين، مع زيادة تمارين القوة تبدأ المرونة بالتضاؤل وهنا يجب الاهتمام بتمارين التمدد للحفاظ على مستوى عالي من المرونة والتي ستساهم بشكل كبير في لياقتك العامة.

 

خذ وقتك

لا يخفى على أحد أن الطبيعة التنافسية كثيرا ما تسيطر على المرء ولا مكان يمكن للتنافسية أن تصبح قوة خطرة فيه كما في صالة الألعاب، تذكر أن الحمل الزائد على جسدك سيؤدي لانهياره وإعاقة مسيرتك لزمن قد يطول، سر ببطء وبخطى واثقة نحو هدفك ولا تتعجل.

التجديد مطلوب

لحالتك النفسية والجسدية على السواء، اهتم بتنويع جدولك الرياضي بحيث تقوم بتمارين قوة وتحمل ومرونة وتمارين جماعية وتمارين مفردة،  فالملل  قد يكون أكبر المعوقات في طريقك نحو اللياقة المطلوبة.

 

لياقة عامة

لا تقتصر اللياقة على البدن فقط، ضع باعتبارك أنك ستحصل على أفضل النتائج وأكثرها عمقا إذا حافظت على لياقتك النفسية والنفسية أيضا، خفف من توترك واهتم بحالتك النفسية عامة وستجد تأثيرا إيجابيا لذلك على صحتك.

الراحة مطلوبة

للراحة أهمية مساوية لأهمية التمرين، تحتاج عضلات الجسم -بما فيها القلب- لقسط وافر من الراحة لتتعافى وتنمو فلا تدفعها للانهيار بكثرة العمل، اهتم بنومك وفترات الراحة بين التمارين لتحصل على أفضل النتائج.

اقرأ ايضا: عادات يومية لخسارة الوزن

رياضة تمارين رياضية اللياقة البدنية صحة الانسان
loaing icon