4 تجهيزات لقيادة مريحة بالصيف... ابحثي عنها!

شاشة لمسية كبيرة، انظمة سلامة متطورة، صندوق واسع... لا شك بأنها من التجهيزات والمميزات التي تبحثين عنها في السيارة الجديدة، ولكن هل نسيتي فصل الصيف الحار الذي يتطلب مجموعة خاصة من التجهيزات؟ فكم من مرة صعدتي بسيارة مركونة تحت اشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف وشعرتي كأنك داخل ساونا؟

اذا، كيف تستمتعين بقيادة مريحة في هذا الفصل الحارق؟ ينبغي على أن تأتي سيارتك مجهزة لمحاربة مثل هذه الأجواء، ولهذا نقدم لك أهم الخصائص المفيدة في ذلك.

 

1) مكيف الهواء الأوتوماتيكي مزدوج أو ثلاثي المناطق

في الطقس الحار، يكون المكيف أفضل صديق لكِ، ولكن تنشأ المشكلات حينما ترغبين أنتي وصديقتك الجالسة لجوارك بالصف الأمامي في الحصول على درجات حرارة مختلفة، وهنا تأتي فائدة المكيف المزدوج القادر على توفير درجة حرارة مختلفة لكل من المقعدين بالأمام، في حين أن المكيف ثلاثي المناطق يسمح للركاب في الخلف أيضاً بالتحكم في درجة حرارة المكيف لديهم كي يحصل كافة الأشخاص على مستوى البرودة المناسب.

 

2) التشغيل عن بعد

لتجنب الحاجة للانتظار بعد تشغيل السيارة كي يقوم المكيف بتبريد المقصورة، يمكنكِ البحث عن سيارة تدعم نظام التشغيل عن بعد، وهو ما يتيح لكِ بضغطة زر على مفتاح سيارتك تشغيل المحرك والمكيف قبل عدة دقائق من دخولك لها، وبالتالي تكون المقصورة قد وصلت لدرجة الحرارة المناسبة لكِ.

 

3) المقاعد ذات أنظمة التهوية

على الرغم من مدى راحة مقاعد السيارات المغطاة بالجلود، إلا أن تجربة الجلوس عليها خلال الصيف لا تكون ممتعة أبداً بسبب سهولة التصاقها بالجلد وتسببها في زيادة مستويات التعرق، وهنا تأتي أهمية نظام تهوية المقاعد القادرة بسهولة على الحفاظ على درجة حرارة أجساد الركاب في وضع مريح بفضل تمريرها تيارات هواء خفيفة تعمل وكأن هناك مكيف داخل المقعد الذي تجلسين عليه.

 

4) واقي علوي لأشعة الشمس (في السيارات المجهزة بسقف بانورامي)

من الممكن أن تكون أشعة الشمس مؤذية خلال فصل الصيف، حيث أنها قد تساهم في زيادة درجة حرارة مقصورة سيارتك بشكل غير مريح، في حين ان التعرض لهذا النوع من الأشعة لفترات طويلة ليس امراً صحياً، وهنا يأتي دور المظلات الشمسية المدمجة بالسقف، والتي تساعدكِ على تقليل مستوى أشعة الشمس العابرة للمقصورة، ما يزيد من مستوى راحة الركاب، خصوصاً في الأيام شديدة الحرارة.

اقرأ أيضاً: أهم الأشياء التي يجب أن تتواجد في درج سيارتك

loaing icon