متى يجب تغيير زيت القيربوكس؟

تعتمد السيارات على الزيوت كي تتمكن قطعها من العمل بالشكل الصحيح ومن دون مشكلات، إلا أن هذه الزيوت يجب أن يُصار إلى تغييرها بعد فترة من الوقت لاسيما وأنها تفقد من خصائصها بسبب الضغط الذي تتحمله.

> كيف تعتني بالسيارة في فصل الصيف؟

ومن الزيوت التي يجب أن تتغير، ذلك الذي يعتمد للقيربوكس لاسيما وأنه يلعب دوراً مهماً في الحد من احتكاك أجزاء هذا النظام الأمر الذي يطيل من عمر هذا الأخير. ومن الأمور المهمة التي يقوم بها الزيت، التخفيف من الحرارة الصادرة من المحرك لذلك يجب أن يتغير الزيت القديم.

من الضروري أن تعلم أنه ولو كنت من الذين يقودون السيارة لمسافة لا تتخطى الـ 100 كلم يومياً، تستطيع أن تستخدم زيت القيربوكس لمسافة 60000 كلم، أما ولو كنت تتخطى الـ 100 كلم فمن المستحسن استبدال الزيت القديم بآخر جديد بعد نحو 40000 كلم.

هذا ويجب ايضاً تغيير الفتلر لأنه بالتأكيد يكون قد احتوى على الكثير من الأوساخ الصادرة عن احتكاك الأجزاء الداخلية لعلبة التروس ببعضها البعض، كما ومن الضروري أيضاً الكشف على مستوى الزيت كل سنتين عند الميكانيكي لربما تدنى مستواه لسبب ما.

وعند استبدال الزيت القديم بآخر جديد، عليك مراجعة الوكيل أو كتيب المعلومات المرافق لسيارتك كي تتمكن من معرفة الزيت الصحيح الذي يجب أن تتزود به.

نصائح مواضيع حصرية
loaing icon