10 سيارات ذات أكبر مخزون غير مباع لعام 2018

يشير شهر سبتمبر إلى نهاية الصيف وبدء وكالات السيارات الاستعداد لإطلاق موديلات العام القادم، مما يعني الحاجة للتخلص من مخزون سيارات العام الجاري، وهو ما يشير إلى أن هذا قد يكون الوقت الأنسب لشراء سيارة جديدة بموديل سابق بخصم كبير على سعرها المبدئي، ولكن ما هي أكثر 8 سيارات لا يزال يوجد جزء كبير من مخزونها غير مباع في الولايات المتحدة؟

اقرأ أيضاً: اقوى سيارات بـ 4 أسطوانات في العالم.. ستبهرك!

حسب موقع iSeeCars الأمريكي، يوجد عدد كبير من موديلات 2018 لبعض السيارات لا يزال يوجد جزء كبير من مخزونها غير مباع لدى الوكالات، مما يعني أنها ستحصل على خصومات كبرى في الفترة القادمة، ومن بين أعلى 10 سيارات لا تزال تمتلك مخزون كبير غير مباع، هناك 7 منها سيارات اس يو في.

يعود بقاء نسبة كبيرة من مخزون الموديلات السابقة من السيارات غير مباعة إلى عدة أسباب تتضمن انخفاض شعبية الموديل، أو حتى ببساطة بسبب إنتاج عدد كبير للغاية من السيارات، الى جانب وجود وسائل تسويق متواضعة لا تخبر العملاء بوجود خصومات كبيرة على هذه الموديلات.

نجد في البداية اثنين من موديلات جيب هما رانجلر انليميتد ورانجلر كلاسيك يملكان أكثر من أربعة أضعاف متوسط المخزون المعتاد من موديلات 2018 غير مباعة بعد، مما يعني أنهما سيكونان متاحين بخصومات كبيرة للغاية.

وعلى قائمة أكثر الموديلات تراكماً في المخزون، نجد كذلك بورشه ماكان بنسبة 15.3% من إنتاجها غير مباع بالمركز الثالث، كي تتبعها ميتسوبيشي اكليبس بنسبة 12.5% ودودج دورانجو بالمركز الخامس بنفس النسبة.

أما بالمركز السادس فهناك كرايسلر باسيفيكا التي لا يزال 9.6% من مخزونها غير مباع وخلفها شيفروليه ماليبو التي لم يباع منها 8.7% حتى الآن، بينما المركز الثامن من نصيب فورد ايكو سبورت بنسبة 8.4%.

هذا ونجد المركزين الأخيرين يضمان كل من جيب كومباس في المركز التاسع بنسبة 7.7%، ومن ثم كيا اوبتيما بنسبة 7.1%، في حين أن متوسط المخزون غير مباع لكافة موديلات 2018 يبلغ 4% فقط.

معلومات اس يو في سيارات امريكية اسرار السيارات SUV
loaing icon