هيونداي اكسنت 2020.. هذه هي!

دائماً ما تدشن هيونداي اكسنت في الصين باسم فيرنا قبل وصولها إلى الدول العربية بعام كامل، وهو الأمر نفسه مع اكسنت 2020 التي وصلت مؤخراً إلى جمهورية الشعب، على أن تأتينا لاحقاً كموديل 2021.

نظرة واحدة على اكسنت المحدّثة تكشف مدى التصميم الجريء الذي اتبعته هيونداي فيها، حيث أن واجهتها الأمامية تعتمد مصابيحاً مثلثة طويلة، شبكة التهوية متدرجة كبيرة، مع وجود زوايا حادة تنساب على الهيكلة.

عند العودة إلى الوراء، ستجدها مستوحاة من سوناتا، حيث أن المصابيح الخلفية طويلة بالجوانب متشابكة في بعضها عبر شريط ضوئي يلتقي عند شعار هيونداي، كما هناك عادم جديد عصري، زجاج خلفي مائل وكذلك موزع هواء محدّث، ما يعطي لمسة رياضية إلى السيدان الصغيرة المدمجة.

للأسف لا تتوفر حالياً صور توضح مقصورة اكسنت 2021، لكننا نعتقد بأنها ستكون عصرية للغاية مستوحاة من النترا، إذ ستأتي بتصميم عصري ومقاعد مريحة أكثر اتساعاً مع توفير تقنيات مساعدة للسائق على الطريق.

طوّرت هيونداي محرك جديد كلياً لـ اكسنت 2020، ومتوقع أنه سيأتي إلى الدول العربية في موديل 2021، وهو محرك تنفس طبيعي 1.6 لتر 4 أسطوانات بقوة 120 حصان مع ناقل متغير باستمرار CVT يتميز بتوفيره للوقود حيث أنه على الطرق السريعة يتيح لك أن تسير 17.5 كم لكل 1 لتر.

يذكر بأنه سيتم تدشين هيونداي اكسنت 2021 الخاصة بالدول العربية في منتصف 2020، على أن تصل إلى الوكلاء لدينا خلال خريف العام نفسه.

loaing icon