هكذا تطور شعار أستون مارتن

يرتبط اسم أستون مارتن لدى أغلب الناس بالسيارات غالية الثمن، ولكن لمحبي السيارات، تمثل أستون مارتن المزيج المثالي بين الفخامة واﻷداء، حيث تم تأسيس الشركة عام 1914 على يد ليونيل مارتن، وسوف نعرض لكم اليوم تاريخ  شعار هذه الشركة العريقة.

كان أول شعار للشركة مختلفاً للغاية عن الحالي، فقد كان بسيطاً ودائرياً، ليحتوي داخله الحرفان A وM. وبينما عانت الشركة خلال أول عقدين لها واضطرت أن تغلق عام 1925، قامت مجموعة مستثمرون بإنقاذها عام 1926 لتُعرف الشركة بعدها باسم أستون مارتن موتورز، وتغير الشعار عام 1927 إلى أجنحة أستون مارتن اﻷيقونية.

حصل الشعار في عام 1930 على تعديل طفيف يزيد من حدته وجاذبيته، حيث تم تغيير السطح من البرونز إلى الفضة، قبل أن يتطور الشعار مرة أخرى لاحقاً لتصبح اﻷجنحة مسطحة أكثر، مع استبدال السطح الفضي باللون الذهبي واﻷسود.

مرت بعد ذلك عدة أعوام، قبل أن يحصل الشعار على تغيير واضح في عام 1939، وهو ما نجد أنه كان تخفيف حدة لونه.

في عام 1947، قام الصناعي اﻹنجليزي دافيد براون بالاستيلاء على الشركة، ليقوم بعدها بكتابة اسمه بالشعار من أجل ترك بصمته عليها.

خلال عام 1972، قامت شركة كومباني ديفيلوبمنتس (Company Developments) بالاستحواذ على الشركة، ليمر الشعار بتعديل طفيف آخر.

بعد مرور 12 عاماً، شهد شعار أستون مارتن تغييراً طفيفاً آخر عام 1984، حيث شعر المصممون أنه بحاجة لتحديث بسيط لا يقوم بتغيير هوية العلامة الفاخرة.

وبحلول عام 1993، قامت العلامة بتدشين طراز DB7، ليحصل الشعار على تحديثه النهائي في عام 2003، وهو ما لم يطرأ عليه أي تغييرات حتى اليوم.

استون مارتن معلومات Aston Martin سيارات رياضية سيارات فخمة
loaing icon