هذه هي السيارة التي يستخدمها بوتين

تأتي السيارات الرئاسية دائماً مثيرة للاهتمام بفضل الخصائص التي تتزود بها والتي لا تتواجد في السيارات العادية خصوصاً من ناحية الحماية.

> بسعر 100 مليون دولار... هذه هي ميزات طائرة ترامب الخاصة

ومن السيارات المثيرة للاهتمام التي لفتت أنظار الجميع والتي تكلم عنها كثيرون، السيارة الرئاسية الأمريكية والتي لُقبت بـ "الوحش". هذا وتساءل عدد من الناس ايضاً عن السيارة التي يستخدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يعتمد الرئيس بوتين على مرسيدس أس كلاس 600 جارج بولمان Mercedes-Benz S 600 Guard Pullman فريدة من نوعها تم بناؤها على منصة شاحنة متوسطة الحجم. وبما أنها السيارة الرئاسية الأولى فقد تم تزويدها بالكثير من الخصائص التي تنقذ حياة الرئيس متى تعرض لهجوم إضافة إلى مزايا دفاعية ما يعني أن السيارة  مبنية على معايير الخدمة الفيدرالية للحماية.

هذا ويبغى بوتين الحصول على سيارة رئاسية روسية الصنع تحمل إسم "كورتيز" "Kortezh" ما تزال قيد التطور من قبل NAMI.

وعادة ما يرافق الموكب الرئاسي الروسي عدد من الدراجات النارية وسلسلة من مركبات الدعم كـ: المرسيدس جي كلاس، والمرسيدس إي كلاس، والمرسيدس نماذج أس كلاس القياسية، والبي ام دبليو الفئة الخامسة وفولكس واجن كارافيل.

لا معلومات كثيرة تظهر قدرة تدريع المرسيدس أس كلاس 600 جارج بولمان الخاصة بالرئيس بوتين على عكس الوحش الذي يستخدمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلا أن المرسيدس المذكورة بالتأكيد وكما ذكرنا مزودة بعدد كبير من الخصائص التي تنقذ حياة الرئيس.