هذه قصة سيارة حبة البازلاء المضحكة

يمتلئ تاريخ صناعة السيارات بالكثير من الطرازات الغريبة، ومن بين أغربها نجد مركبة صغيرة غريبة التصميم باسم بي (Pea) بمعنى حبة البازلاء.

اقرأ أيضاً: هل تعلم من صنع هذه السيارة الغريبة؟

بدأت هذه السيارة كميكروباص صغير من فولكس واجن، قبل أن تقوم شركة Bird's Eye الأمريكية للأطعمة المجمدة بتكليف شركة بريطانية للتأثيرات البصرية اسمها Asylum بصنع سيارة تجارية لإحدى إعلاناتها.

ظهرت سيارة البازلاء لأول مرة في إعلان تلفزيوني في عام 2005، حيث استغرق بناءها وتعديلها 6 أسابيع من قبل شركة Asylum عبر تعديل الشاصيه الخاص بها بشكل مكثف.

في النهاية، بلغ وزن السيارة 750 كجم وكانت قادرة على بلوغ سرعة قصوى قدرها 80 كم/س رغم عدم امتلاكها لأي نواقل حركة.

بعد انتهاء التعديلات المختلفة على السيارة الصغيرة، لم يتبقى سوى مصابيحها الأمامية لتكون الجزء الوحيد القادم بشكل رسمي من فولكس واجن بتصميمها الخارجي، حيث أن هذه المصابيح كانت مستعارة من طراز بيتل الصغير.

هذا وقد ظهرت السيارة بالإعلان أثناء قيادتها من حقل أحد المزارع لتفقد أجزائها ببطئ خلال الطريق وتصل لوجهتها على شكل شاصيه فقط، قبل أن تظهر نسخة أخرى كاملة من السيارة من داخل مقطورة كبيرة بصندوق تبريد مع توضيح الإعلان لفكرة أن الخضروات تبدأ تخسر قيمتها الغذائية من لحظة قطفها بالمزرعة، في حين أن الخضروات التي يتم تجميدها بشكل لحظي تحافظ على الفيتامينات الأساسية والمفيدة بها.
 

loaing icon