هذا هو سعر اودي A6 2019

تدخل سيارة اودي a6 2019 الجديدة ضمن فئة المركبات السيدان المتوسطة الحجم الفخمة وهي تتنافس مع كل من بي ام دبليو السلسلة الخامسة ومرسيدس إي كلاس ولكزس جي أس من هنا اطلعوا على التالي حتى تتعرفوا على سعر اودي a6 2020.

 

زودت اودي A6 2019 بأربعة أنواع من المحركات:

المحرك الأول مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I (دفع أمامي) بسعة 1.8 ليتر مع ميزة التيربو.

المحرك الثاني مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I بسعة 2.0 ليتر (دفع أمامي) مع ميزة التيربو.

المحرك الثالث مؤلف من ست اسطوانات على شكل V (دفع رباعي) بسعة 2.8 ليتر.

المحرك الرابع سوبر شارجد مؤلف من ست اسطوانات على شكل V (دفع رباعي) بسعة 2.8 ليتر.

اسعار اودي  a6 2019:

- نسخة 1.8 TC يتراوح سعرها بين 183200 و220600 ريال سعودي

- نسخة 2.0 TC يتراوح سعرها بين 205700 و250000 ريال سعودي

- نسخة 2.8 يتراوح سعرها بين 213900 و230000 ريال سعودي

- نسخة 3.0 SC يتراوح سعرها بين 252200 و300000 ريال سعودي

 

اودي a6 الجديدة

 

تعد شركة أودي من بين الشركات الألمانية الرائدة في عالم السيارات حيث تنتج تلك الشركة واحدة من بين أفخم السيارات على مستوى العالم وهي سيارة اودي،

وتعد جزء كبير من مجموعة سيارات فولكس واجن وتعد سيارة أودي a6 هي أحدث السيارات التي تم إطلاقها من قبل الشركة وتقدم السيارة مجموعة من وسائل الترفيه التي لا يوجد لها مثيل في الماركات العالمية الأخرى.

وتستهدف شركة أودي من خلال تلك السيارات والسيارات الخاصة بها بشكل عام فئة معينة من الناس وهي فئة رجال الأعمال وهي متوفرة اليوم في جميع معارض السيارات على مستوى العالم.

مواصفات سيارة أودي A6 2019

تتضمن سيارة أودي a6 الكثير من المواصفات الهامة فعلى الرغم من الحجم الكبير الذي تأتي به السيارة وعزم محركها الكبير إلا أن الشركة قد تمكنت من إصدار السيارة بمحرك يحتوي على 4 سلندر مع الكثير من الإضافات والتي من بينها قوة المحرك بالمقارنة مع السيارات الأخرى التي تمتلك نفس المواصفات.

كما أضافت الشركة الكثير من المواصفات الحديثة والتي من بينها الصمامات ذات الأبعاد الثنائية من النوع المشع كما تم تزويدها من خلال هيكل خارجي والتي تتمكن من خلاله امتصاص الصدمات كما تتضمن السيارة نظام منع غلق المكابح في حالة أن تم الضغط عليها بشكل مفاجئ.

مميزات سيارة أودي A6

 

وضعت شركة أودي العديد من المميزات في سيارة أودي A6 2019 الحديثة والتي من بينها معايير الأمان حيث تم إضافة مرحلة ثانية من أكياس الأمان الهوائية التي يتم فتحها في حالة التعرض إلى حادثة ما.

حيث اعتاد بعض من الشركات العالمية التي تقوم بطرح سيارتها في الأسواق على تزويدها بمرحلة واحدة فقط من الأكياس الهوائية إلا أن تلك السيارة تحتوي على أكياس هواء في الأمام وفي الجوانب .

بالإضافة إلى وجود أكياس هواء للمقاعد الخلفية، كما تضم السيارة نظام خاص بتثبيت السرعة وإمكانية التحكم في عجلة القيادة وتم تزويد السيارة بخاصية الركن الآلي الذي يعتمد على كمبيوتر داخل السيارة.

فئات سيارة اودي A6 2019

قامت شركة أودي بإصدار فئتين من سيارتها الحديثة أودي A6 وهما على النحو التالي:

الفئة الأولى

الفئة الأولى من سيارة أودي A6 هي الفئة الاقتصادية والتي يبلغ عزم المحرك بها 243 والذي يعمل بقدرة 3250 لفة في الدقيقة الواحدة، وتصل السيارة إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 6.8 ثانية كما جاءت تلك السيارة بوزن 1820 كيلو وتتضمن الكثير من الخواص من بينها الدفع الرباعي والتي تأتي بشكل اختياري حيث يتمكن الشخص من تحديد الجر أو من الممكن أن يعتمد على نظام الدفع الرباعي المتوفر في السيارة.

الفئة الثانية

وهي تلك الفئة الرياضية وتأتي بقوة المحرك 335 حصان حتى تتمكن السيارة من الوصول إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 5.8 ثانية فقط وهو معدل أقل من الفئة الاقتصادية ويحتوي على محرك بحركة نقل 6 سرعات مع توفر ناقل حركة يدوي ولا يعمل أوتوماتيكي كما تضم السيارة شنطة خلفية كبيرة الحجم والتي تستوعب الكثير من الأغراض كما يوجد كيس مخصص من أجل حفظ جميع الأدوات التي تخص الهوكي وأدوات التزلج.

عيوب سيارة أودي A6

سيارة أودي من السيارات التي لا تتضمن الكثير من العيوب وتعد العيوب في سيارة أودي A6 نسبية والعيب الوحيد في تلك السيارة هي أنها باهظة الثمن بالمقارنة مع الكثير من السيارات الأخرى التابعة للماركات الأخرى وتحمل نفس المواصلات، كما أن عملية الإصلاحات لدى التوكيل تعد باهظة الثمن هي الأخرى والسيارة يتم شحنها كل فترة إلى الخارج من أجل القيام بصيانة دورية لها.

 

إقرأ أيضاً: سوق السيارات المستعملة يواصل نموه المتسارع في 2018

loaing icon