هذا ما ميز سيارة نيو إي أس 8 الكهربائية

إن الاتجاه نحو السيارات الكهربائية في يومنا هذا بات من الأمور الأساسية والضرورية للحفاظ على البيئة ذلك أن ثاني أكسيد الكربون الذي يصدر من المحركات يؤثر سلباً على طبقة الأوزون ما دفع بالكثير من الشركات إلى إيجاد سيارات تعمل على البطاريات.

> سيارة كهربائية بقوة 1341 حصان!

هذا وكشفت شركة "نيو" الصينية عن سيارة كهربائية جديدة وجميلة اسمها "نيو إي أس 8"  NIO - ES8 تدخل ضمن فئة السيارات الأس يو في تتمتع بميزة لا تتواجد في السيارات الكهربائية الأخرى تكمن في انه يمكن استبدال البطارية ببطاريات أخرى مشحونة.

هذه السيارة الأس يو في الصديقة للبيئة والتي تأتي بدفع رباعي للإطارات، تتمتع بسبعة مقاعد الأمر الذي انعكس على طولها الذي وصل إلى خمسة أمتار.

تتمتع البطارية بسعة تصل إلى 70 كيلو واط/ الساعة وهي تخول السيارة قطع مسافة تصل إلى 355 كلم في الشحنة الواحدة كي يُصار لاحقاً إما إلى شحن البطارية أو إلى استبدالها ببطارية أخرى مشحونة.

ومن خلال البطارية هذه بإماكن الـ "نيو إي أس 8" تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4.4 ثوان كما أن قيادتها سوف تكون مريحة لاسيما وأن هيكلها مصنوع من الألومينيوم (خفيفة الوزن) ونظام تعليقها هوائي هذا فضلاً عن أن دفعها رباعي.

هذا وأشارت الشركة المصنعة إلى أن السيارة هذه والتي صنعت للسوق الصيني يمكن استبدال بطاريتها من محطات التزود بالطاقة خلال ثلاث دقائق فقط كما يمكن للمالك القيام بعملية الشحن من سيارة خدمة متنقلة.