هذا ما قدمته بورشه للمرة الأولى في فراملها

تكثر السيارات الأس يو في في يومنا هذا بعد الطلب المتزايد عليها، الأمر الذي دفع بشركات التصنيع إلى تصميم وإنتاج الكثير من السيارات التي تدخل في هذه الفئة من السيارات.

هذا وتعتبر البورشه كايين 2018 من أبرز وأهم السيارات الأس يو في الرياضية في العالم خصوصاً وأنها تمتعت بالكثير بالخصائص والمميزات المتطورة والحديثة التي تساعد السائق خلال القيادة.

وقامت هذه الشركة الألمانية بالاعتماد على تقنية جديدة في صنع هوبات الكايين العادية والكايين أس 2018. نعم هذا الأمر ليس غريب على بورشه فهي لطالما اهتمت بالسائق الذي يعشق القيادة إلى حد الجنون.

> بورشه 356.. السيارة التي اطلقت بورشه إلى الشهرة

فقد استخدمت الشركة المصنعة للنسختين المذكورتين هوبات مغلفة بمادة اسمها كربيد التنغستن " Tungsten carbide". هذه المادة التي لجأت إليها بورش للمرة الأولى تعطى أداءً مميزاً وفعال يوازي أداء الهوبات المصنوعة من مادة السيرميك كما أنها تتمتع أيضاً بعمر طويل وبسعر لا بأس به أيضاً (أقل بكثير من سعر تلك السيراميك).

- تعتمد البورشه كايين العادية على محرك من ست اسطوانات بسعة 3 ليتر مع تيربو يولد قوة 340 حصان وعزم دوران بقدرة 450 نيوتن ميتر. هذه السيارة تحقق تتسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 6.2 ثوان.

- تعتمد البورشه كايين أس على محرك من ست اسطوانات بسعة 2.9 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 440 حصان وعزم دوران بقدرة 550 نيوتن ميتر. هذه النسخة تحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 5.2 ثوان.