مهرجان جودوود.. عنوان للسرعة والحداثة

تجتمع أحدث السيارات في مكان واحد، وتتكابر كل منها على الأخرى وكأنها تقول انا الأقوى والأروع، فأين نجد أروع السيارات؟

كل من يحب التعرف على اجدد السيارات توجه الى انجلترا الاسبوع الماضي للمشاركة في فعاليات مهرجان جودوود للسرعة، حيث تستعرض الشركات العالمية احدث إصداراتها واروعها.

تتباهى كل سيارة بسرعتها على حلبة مخصصة للاستعراض، لينتهي الحدث بسباق يتم الاعلان خلاله عن رابحة واحدة، وهي فولكس واجن ID R بايكس بيك هذا العام، اذ اكملت مسار جودوود لتسلق الهضبة في غضون 43 ثانية.

وكرّم الحدث هذا العام شركة بورشه في عيدها السبعين، عبر وضع تمثال يعرّف عنها، كما قامت العلامة بافتتاح الحدث عبر استعراض اسطول كبير من سياراتها الكلاسيكية والحديثة.

ولم يقتصر المهرجان على نوع واحد من السيارات، بل كان نقطة التقاء السيارات الكلاسيكية والرياضية والفاخرة وسيارات السباقات، كما اجتمعت كل الأحجام في المكان عينه، كالسيدان والهاتشباك والـSUV، وحتى السيارات الذاتية القيادة.

ومن السيارات الجديدة التي ظهرت لأول مرة في المهرجان, نذكر استون مارتن V8 Cygnet واستون مارتن DBS Superleggera وماكلارين 600LT وبرابهام BT62 وبورشه 911 سبيدستر النموذجية ولايكن فينير سوبر سبورت.

هذا وأخذ الحدث زواره الى عالم التكنولوجيا الحديث، عبر مكان مخصص لأحدث التقنيات التكنولوجية والذي يعرف بـ "مختبر المستقبل".

وكل من يحب المشاركة في جميع فعاليات مهرجان جودوود للسرعة كان بامكانه النزول في احدى الخيم المتواجدة بالقرب من الحدث والمخصصة لاستقبال الزوار الذين يفضلون المشاركة لأكثر من نهار واحد، علماً ان المهرجان امتد على 4 ايام (12-15 يوليو).

ان كنت من عشاق السيارات، ابدأ بالتخطيط من الآن لنسخة العام المقبل من المهرجان، كي تتمتع بتجربة من العمر!

loaing icon