مميزات ومواصفات هيونداي سوناتا 2020 المواصفات الخليجية

بعد تدشين هيونداي سوناتا 2020 مؤخراً في كوريا الجنوبية، ظهرت الآن فئة تيربو منها كما وصلتنا أبرز مواصفاتها وتقنياتها التي ستصل الخليج، لذا دعونا نلقي نظرة على ما ستأتي معه السيدان المتوسطة الشهيرة.

 

نسخة تيربو

حتى يظهر مدى رياضية سوناتا تيربو 2020، أجرت هيونداي تحسينات تصميمية في الخارجية أبرزها شبكة التهوية التي تأتي على شكل "جوهرة مُحدّدة"، ما يعطي السيارة مظهراً جريئاً، كما هناك أيضاً فتحات تهوية أسفل المصابيح الأمامية، جناح خلفي مميز، مصد خلفي فريد من نوعه وعادم مزدوج.

محركات محسّنة

- تيربو T-GDI سعة 1.6 لتر 4 أسطوانات قوة 180 حصان وعزم دوران 264 نيوتن متر.

- تنفس طبيعي GDI سعة 2.5 لتر 4 أسطوانات قوة 190 حصان وعزم دوران 245 نيوتن متر.

ناقل الحركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، وقد تحسنت صرفية وقود هيونداي سوناتا 2020 بنسبة 10% مقارنة بالجيل الماضي، حيث لكل لتر بنزين تسير 13.15 كم بالمتوسط، كما أن نظام دفعها أمامي مثل السابق، مع ذلك، منصتها تدعم الدفع الرباعي وقد يتم إضافته بخياراتها حيث جارٍ دراسة ذلك حالياً.

 

منصة جديدة كلياً

تستند هيونداي سوناتا 2020 على منصة الجيل الثالث، بالتالي فهي أكثر صلابة عبر تقنية "الختم الساخن" بألواح الهيكل، إذ تجعل السيارة أقوى وأقل تضرراً بالاصطدامات، كما أن قوة امتصاص الطاقة تزايدت ما يساهم في تقليل أثر الاصطدام على المقصورة، بالإضافة إلى أن العجلات تندفع إلى الخارج خلال الاصطدامات المحدودة، ما يزيد أمان الركاب.

كما أن المنصة الجديدة كلياً تأتي بنظام يحسّن تدفق الهواء إلى المحرك مع تخفيف حرارته، وكذلك زيادة ثبات الهيكلة السفليّة وتقليل مقاومة الهواء على السرعات العالية، ما يقدم تجربة قيادة أكثر إمتاعاً.

بالإضافة إلى أن منصة هيونداي الجيل الثالث أخف مقارنة بالسابق مع مركز جاذبية أكثر انخفاضاً، ما يحسّن قوة تحكم وتوجيه هيونداي سوناتا 2020 وكذلك تقليل معدلات الضوضاء والاهتزازات والقساوة بمقصورتها.

 

تقنيات ابتكارية

تأتي هيونداي سوناتا 2020 بتقنيات ابتكارية للغاية بينها المفتاح الرقمي، حيث يمكنك استخدام تطبيق في هاتفك كي تفتح أبواب السيارة.

كما يتوفر نظام ذكي للمساعدة على الركن، ما يتيح للسيارة ركن نفسها بنفسها أو طلبها وهي مركونة بعيداً حتى تأتي إليك، مع توفير خاصية تحريكها للأمام أو الخلف عبر المفتاح.

أنظمة مساعدة متعددة تأتي في هيونداي سوناتا 2020 بينها مراقبة محيط السيارة، مساعد البقاء في المسار مع تحديد السرعة القصوى أوتوماتيكياً تبعاً لحدود السرعة القانونية، مساعد تفادي الاصطدامات وعدم فتح الأبواب إذا هناك جسم يمر بجانبها.

ستجد في مقصورة عدادات قياسات رقمية قياس 12.3 بوصة تظهر فيها النقاط العمياء، شاشة عالية الدقة 10.3 بوصة بمركز لوحة القيادة للتحكم بوظائف المعلومات الترفيهية، نظام صوتي Bose فاخر 12 سماعة.

 

الطرح بالأسواق

هذا ومتوقع وصول هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كلياً إلى دول الخليج خلال النصف الثاني من العام الجاري، وبالنسبة إلى سعرها فإنه يتوقع ارتفاعه بما لا يقل عن 2,000 ريال مع الأخذ بالاعتبار أن موديل 2019 يبدأ حالياً من 81,000 ريال في السعودية.

اقرأ أيضا: أسرع سيارة إسعاف بالعالم... في دبي!

 

هيونداي Hyundai سيارات كورية جنوبية سيارات جديدة
loaing icon