ما قصة شعار مازدا؟

تعرف على شعار مازدا mazda المميز

يُعد شعار مازدا أحد أشهر علامات السيارات في العالم، حيث يمكننا عبر تطوره على مر الأعوام إلقاء الضوء على تاريخ الشركة اليابانية العريقة.

تم تأسيس مازدا عام 1920 باسم تويو كورك كوجيو (Toyo Cork Kogyo) لتنتج في البداية معدات ثقيلة وأدوات، ورغم بدء إنتاجها لمركبات تحمل اسم مازدا في عام 1934، لم يتحول اسم الشركة ذاتها إلى مازدا سوى في عام 1984.

قصة علامة مازدا

ظهرت اول شعار مازدا في عام 1934 عندما كانت تنتج شاحنات ذات ثلاثة عجلات، حيث أتى اسم مازدا من إله الضوء، آهورا مازدا، وقد قامت الشركة باستخدامه أملاً في إنارة صورة مركبات الشركة الصغيرة أمام المشترين، إضافة إلى رمزية مازدا لاسم عائلة مؤسس الشركة، جوجيرو ماتسودا.

عام 1936 تم تقديم شعار جديد يتكون من حرف M متكرر لعدة مرات، وهو ما أتى ليمثل نهر بلدة هيروشيما، التي كانت تتخذها الشركة مقراً لها.

وفي عام 1959، قدمت مازدا شعار جديد على هيئة حرف M داخل دائرة، حيث ظهر على أول سيارات ركاب من الشركة، مثل طراز R360 كوبيه الأول.

ننتقل إلى عام 1975 عندما قامت مازدا بتغيير هوية علامتها لتكون الأساس الذي بقى حتى عامنا الحالي، في حين اضافة في عام 1997 حرف M منفرجاً بشكل عريض بشكل يماثل الأجنحة، في إشارة إلى تحليق الشركة نحو المستقبل إضافة إلى الرمز إلى مدى مرونة، نشاط، ابداع وشغف مازدا.

هذا وقد جاءت الدائرة الدائرة الديناميكية المحيطة بحرف M تعبيراً عن جاهزية الشركة لدخول القرن الجديد، ليعبر الشعار بشكل عام عن الشعور الحاد والقوي الذي تحاول مازدا تحقيقه عبر كافة منتجاتها.

اقرأ أيضاً: تعرفوا على مزايا مازدا 6 2019

سيارات مازدا Mazda سيارات يابانية
loaing icon