هذه هي أفضل أفلام الأكشن العربية التي حققت أعلى الإيرادات

لا تقتصر أفلام الأكشن على الأفلام الأميركية فقط، فنحن نمتلك كما كبير من هذه الأفلام والتي بالمناسبة حققت جماهيرية كبيرة و إيرادات مرتفعة جداً في الوطن العربي كله، وإليك 7 من أكثر أفلام الأكشن العربية التي حققت إيرادات عالية.

اقرأ أيضاً: مليئة بالأكشن والإثارة... أفضل الأفلام على نتفليكس لعام 2019

 

الخلية:

تدور أحداث الفيلم حول ضابط مصري يعمل في العمليات الخاصة ويطارد الجماعات الإرهابية والخلايا والأنظمة المتطرفة في أجواء من الإثارة والتشويق، وعُرض الفيلم لمدة 22 أسبوع متتالي محققاً إيرادات بلغت 3 ملايين و130 ألف دولار.. بطولة أحمد عز وأمينة خليل.

 

هبوط اضطراري

تدور أحداثه حول جريمة قتل اتهم فيها أربعة أفراد ما اجبرهم على الهروب والتخفي والبحث عن المجرم الحقيقي، حقق إيرادات بلغت 3 ملايين و105 ألف دولار...الفيلم من بطولة أحمد السقا وأمير كرارة وغادة عادل.

 

شد أجزاء​​​​​​​

تدور أحداثه حول ضابط شرطة تسبب مصرع زوجته بحادث أليم في تغيير حياته الشخصية والمهنية، وانطلاقه في رحلة البحث عن العصابة التي قتلت زوجته، حقق الفيلم إيرادات بلغت مليوناً و990 ألف دولار.. الفيلم من بطولة محمد رمضان ودنيا سمير غانم.

 

الجزيرة 2 ​​​​

تدور أحداث الفيلم حول هروب مساجين من بينهم "منصور الحفني" الذي يلعب دوره الممثل أحمد السقا، ليعود إلى الجزيرة فيجد حبيبته القديمة تتولى شؤون العائلة، فيخوض صراعات لاستعادة القيادة، حقق إيرادات بلغت مليوناً و960 ألف دولار.. الفيلم من بطولة النجم أحمد السقا وهند صبري وخالد الصاوي والفنان الراحل خالد صالح.

 

ولاد رزق​​​​​​​

​​​​​​​

تدور أحداثه حول مجموعة من الأشقاء ينتمون إلى عالم الجريمة، إلى أن تحدث الخلافات ويبدأ الصراع فيما بينهم بجانب المطاردة من الشرطة بعد فشل صفقة مخدرات، وحقق الفيلم مليوناً و478 ألف دولار.. بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود.

 

من 30 سنة​​​​​​​

تدور أحداثه حول رجل يعود من الخارج ويقسم ثروته على 9 من أفراد عائلته، لكن هذه الأموال ملعونة فتسببت في موت 8 من أفراد العائلة، حقق الفيلم مليوناً و449 ألف دولار ... الفيلم من بطولة أحمد السقا و منى ذكي وشريف منير.

عبده موته

تدور أحداثه حول تاجر ممنوعات يستغل قوته في فرض غرامات على الأهالي، إلى أن يقع في حب ابنة الحارة في الوقت الذي يكون فيه أيضاً متعدد العلاقات النسائية، حقق مليوناً و253 ألف دولار.. الفيلم بطولة محمد رمضان.

 

loaing icon