Eskimi DSP Pixel

نكسة في مزاد سيارة مايكل جوردن القديمة

في عالم السيارات، تتغير قيمة السيارة بحسب نوعها وطرازها، ولكن عندما يكون لهذه السيارة تاريخ كأن يكون قد إمتلكها أحد المشاهير في السابق، هذا يعطيها قيمة عالية بغض النظر عن سعرها الفعلي ويضيف على سعرها آلاف الدولارات. فماذا لو كانت لأسطورة كرة السلة العالمي مايكل جوردن؟

إقرأ ايضاً: 5 سيارات رائعة امتلكها مشاهير بيعت في مزادات بأسعار باهظة

سيارة مايكل جوردن وتاريخها

سيارة مايكل جوردن صورة 2

إنها السيارة التاريخية والتي تحمل إرثاً كبيراً وذكريات رائعة تعود إلى الأضواء. من طراز مرسيدس-بنز S600 كوبيه موديل 1996 التي إمتلكها أسطورة كرة السلة مايكل جوردن في التسعينيات والتي ضمت حزمة لورينزر، وإشتراها جوردن وزوجته آنذاك في عام 1995 وإستمرت معه إلى أن باعها عام 2003.

شاركت هذه السيارة في أحداث الفيلم الوثائقي عن حياة مايكل جودرن في سلسلة ESPN الوثائقية The Last Dance وتم عرضها للمزاد في أغسطس من قبل Beverly Hills Car Club.

المزاد الاول

سيارة مايكل جوردن صورة 3

كان العرض الأول رمزيًا ، حيث عرضت السيارة بـ 23 دولارًا فقط، لكن البائع كان يأمل في أن يحقق مبلغاً يصل إلى 100000 دولار. وكان من الممكن أن يكون هذا الرقم كبيراً بالنسبة لسيارة C140 S-Class Coupe التي تباع بحوالي 12000 دولار. ولكن علاقة السيارة برمز كرة السلة مايكل جوردن سيرفع من قيمتها.

المثير للدهشة أنه بعد فترة وجيزة من بدء المزاد على موقع eBay، تم شراء السيارة بسعر 202 200 دولار. وإعتبر المزاد ناجحًا، وفي الوقت نفسه، كان هذا السعر بمثابة شهادة على قيمة أي شيء يرتبط إسمه بإسم أسطورة الدوري الاميركي للمحترفين.

المزاد الثاني

سيارة مايكل جوردن صورة 4

ولكن ما حصل بعد المزاد كان غريباً، إذ قام Beverly Hills بعرض السيارة للبيع مرة ثانية في Bring A Trailer ، فبدأ الناس يتساءلون عما حدث لمزاد eBay وما إذا كانت مجرد كذبة.

أصدر البائع منذ ذلك الحين بيانًا يقول فيه إن المزاد السابق كان شرعيًا، لكن الفائز فشل في جمع المبلغ النقدي اللازم في الوقت المناسب، لذلك إضطر إلى عرض السيارة للبيع بالمزاد مرة أخرى. لكن للأسف، لا يبدو أن الإهتمام بالسيارة بقي على نفس المستوى كما في المزاد السابق فالمزاد لم يتخطى سعر الـ 23486 ألف دولار.

مواصفات السيارة

سيارة مايكل جوردن صورة 5

بالنسبة لممواصفات السيارة فهي تتميز باللون الأزرق الداكن المعدني مع طقم Lorinser، فضلاً عن إنها مزودة بمحرك V12 سعة 6.0 لترات وناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.

داخل المقصورة الرمادية ذات اللونين، تم تزويد السيارة بمقاعد كهربائية ونوافذ كهربائية، وتوجيه كهربائي، وفتحة سقف، ونظام هاتف محمول.

لكن يظهر على السيارة عوامل مرور الوقت من تشققات وتمزقات إضافة إلى تعرضها للكثير من التآكل على الجانب السفلي. كما أنه لم تتم صيانتها منذ عام 2011.

loaing icon