نجمة سباقات السيارات السعودية ريما الجفالي تسطر نجاحاً كبيراً في البطولات الاحترافية

انضمت ريما الجفالي إلى منافسات بطولات سباقات السيارات أحادية المقعد، لتكون أول سائقة من المملكة العربية السعودية في سباق فورمولا 3، وبعد مشاركتها في الجولة الافتتاحية من بطولة فورمولا 3 بريطانيا بي آر دي سي، أعربت السائقة الشابة عن هدفها في إنهاء سباقها القادم والحصول على مرتبة ضمن المراكز العشرة الأولى.

السائقة الوحيدة ضمن صفوف المنافسين

نجمة سباقات السيارات السعودية ريما الجفالي صورة 2

قدمت السائقة الشابة المولودة في مدينة جدة والبالغة من العمر 29 عامًا، أداءً قويًا خلال سباقها الأول ضمن موسم 2021 على حلبة براندز هاتش حيث شهدت أول حضورها لها في البطولة.

باعتبارها السائقة الوحيدة ضمن صفوف المنافسين على لقب هذه البطولة، تستقطب مشاركة الجفالي وأداءها في البطولة اهتمامًا واسعًا، وهي بطبيعة الحال سعيدة بدورها في كسر الحواجز ضمن هذه الرياضة التي طالما سيطر عليها العنصر الرجالي.

مسيراتها في عالم المحركات

نجمة سباقات السيارات السعودية ريما الجفالي صورة 3

كانت الجفالي قد تعلمت القيادة أثناء تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية بهدف الدراسة، وتمكنت من تكريس المزيد الوقت لشغفها في عام 2018 حين سمحت المملكة العربية السعودية للسيدات بالجلوس وراء المقود.

تواصل الجفالي سعيها إلى تحقيق حلمها في عالم السباقات، ففي وقت لاحق من 2018 شاركت لأول مرة في السباقات الاحترافية، فيما شهد عام 2019 انتقالها إلى منافسات فئة فورمولا 4 في كل من بريطانيا والإمارات العربية المتحدة.

ريما في صفوف فريق دوغلاس

نجمة سباقات السيارات السعودية ريما الجفالي صورة 4

أعلنت ريما في وقت سابق من العام الحالي انضمامها إلى فريق دوغلاس موتورسبورت لتشارك في  بطولة فورمولا3 بريطانيا بي آر دي سي، وبعد مشاركتها في الجولة الأولى من السباقات المشوقة، فإنها على أتم الاستعداد للانتقال بالمنافسة إلى المستوى التالي.

مع انتهاء الجولة الأولى من المنافسات، تواصل ريما استعداداتها لمنافسات اللقاء القادم الذي يقام على مسار حلبة سيلفرستون في شهر يونيو.

إقرأ أيضاً: منافسة شرسة تخوضها اول فتاة عربية في سباق ناسكار

مشاهير بيان صحفي سباقات أخبار السيارات
loaing icon