اخطر المشاهد التي مثلها توم كروز بنفسه واكثرها جنونا!

كثيراً ما تلفتنا في الأفلام العالمية المشاهد الخارقة التي يؤديها البطل، مع العلم بأن هذه المشاهد الخيالية يقوم بها ممثل بديل. لكن يبدو أن الممثل توم كروز مستثنى من هذه القاعدة، حيث يشتهر بأداء هذه اللقطات المثيرة الخاصة به في الأفلام، بالرغم من ثمن المخاطر الذي يضطر الى تحمله. فما ابرز هذه اللقطات وما اخطر اصاباته؟  

اقرأ ايضا: السيارات التي شهدت كل الأكشن في Breaking Bad

 

كسر في الكاحل 

عانى الممثل خلال تصويره فيلم "Mission Impossible 6" من إصابة أثناء القيام بمشاهده القوية، وشوهد وهو يندفع أثناء محاولته القفز فوق فجوة بين المباني، فارتطم جسمه العلوي بالحافة.

وأعلنت شركة باراماونت بيكتشرز، منتجة الفيلم، أن كروز أصيب بكسر في الكاحل.

كما أضاف مخرج العمل كريستوفر ماكوري، أن كروز كان يرتدي واق  للحماية، واعاد المشهد مرات عدة، ولم يكن من المفترض أن يهبط كروز على قمة المبنى التالي، وفي المحاولة الرابعة، اصطدم بالمبنى بزاوية مختلفة قليلاً وكسر كاحله. وحالما علم أن المشهد انتهى، سقط، وكان يعلم أن هذه هي الطريقة الوحيدة للحفاظ على اللقطة.

 

التمسك بجانب الطائرة  (2015) 

خلال تصويره مهمة Mission Impossible 5، وفي مشهد الرحلة البحرية قام تمسك كروز بجانب الطائرة في الجو، واكد أنه أجرى الحيلة بنفسه على طائرة Airbus A400M الضخمة ثماني مرات، ووصل إلى ارتفاعات قدرها 5000 قدم، وكان قد اعترف فعلياً بالخوف أثناء تمثيل هذه اللقطة.

 

مطاردة الدراجات النارية (نايت أند اي 2010) 

في هذا الفيلم يقود كروز دراجة نارية واضعاً كاميرون دياز خلفه، ثم يقلبها إلى الأمام حتى تتمكن من إطلاق النار على الأشرار من خلفهم. يثبت كروز في هذه المشاهد أنه متسابق رائع، يتجول في الشوارع بحثًا عن مشهد مطاردة.

 

تعلق في الأسلاك (1996)  

اتكل كروز على عضلات بطنه وتوازنه للحفاظ على وضعه في تصوير المشهد وهو معلقاً عبر الاسلاك. دائمًا ما نلاحظ أن توم يساعد حقًا في صنع المشهد، فهناك لقطة شخصية له عبر الكمبيوتر يشعرك من خلالها بكمية الجهد المبذول للحفاظ على التوازن وتصوير المشهد.

 

القفز من علو ناطحة سحاب (2006) 

عند رؤيتك لكروز وهو  يقفز من هذا الارتفاع، ستشعر وتتأكد أنها واحدة من أجمل اللقطات التي يمكن أن تراها على الإطلاق.

 

مطاردة في السيارة (2012) 

لابد لك من التركيز على وجه كروز وهو يقود سيارة شيفل الحمراء نوع 1969 ويقوم بطريقته الخاصة بمطاردة خصمه، لترى الكثير من الثيات والتركيز والإصرار على صدقية المشهد.

 

المعارك في ايدج اوف تومورو (2014) 

ليس في هذا الفيلم خدع بصرية، بل هذا هو حقًا كروز وإميلي بلانت يركضان في ساحة معركة وسط قاذفات اللهب وقاذفات الصواريخ والانفجارات. وعلى الرغم من سوء الفيلم، إلا أن لقطات كروز الخيالية أسهمت في مبيعه وانبهار المشاهدين بحركاته.

 

مشاهير افلام لايف ستايل
loaing icon