الملكة: تعرف إلى شيلبي كوبرا 427 داخل جاراج لويس هاميلتون

من الطبيعي ان يمتلك سائقو الفورمولا 1 سيارات رياضية وسيارات قديمة مميزة اضافة الى سيارات فاخرة، لكن بطل العالم لسبع مرات الانجليزي لويس هاميلتون لديه اسطولًا مميزًا جدا من السيارات، اضافة الى امتلاكه للعديد من سيارات مرسيدس التي يسابق لها في الفورمولا 1. ويبدو أيضا ان هاميلتون يعشق سيارات فورد وتحديدا فورد شيلبي.

بطل الفورمولا 1 لسبع مرات

لويس هاميلتون هو سائق سباقات بريطاني محترف يتسابق في فورمولا 1 لفريق Mercedes-AMG Petronas F1. حقق هاميلتون إنجازات عديدة باسمه، منها الفوز بلقب بطولة العالم للسائقين سبع مرات. ومن المثير للاهتمام، أن اختياره للسيارات وأسلوب حياته ملحوظ بين نظرائه. يعيش لويس هاميلتون أسلوب حياة غريب، ويمتلك أسطولا من السيارات الخارقة تبلغ قيمته تقريبا 14 مليون دولار.

هاميلتون مهووس بالسيارات الرياضية، كما انه في بعض الاحيان يختار سيارات غريبة لا يوجد مبرر لشرائها لكنه يمتلكها، وواحدة من أكثر السيارات المدهشة في مجموعة هاميلتون هي سيارة 1966 Shelby Cobra 427.

شيلبي كوبرا 427 تصميم فريد ومميز

تم تصميم كوبرا 427 في عام 1966، وهي تتمتع بشهرة كبيرة في صناعة السيارات. تم بناء السيارة بمفاهيم هندسية متقدمة، مما يجعلها مثالية للسائقين المتمرسين. صممها المصمم الأمريكي كارول شيلبي، كما انه تم إنتاج 998 سيارة فقط من شيلبي كوبرا. بالنظر إلى التصميم الرائع، براعة الأداء، وعدد الإنتاج المحدود والمنخفض نسبيا لشيلبي كوبرا، فإن عددًا قليلًا من عشاق السيارات الذين يمتلكونها. يصل سعر التكلفة الحالية لسيارة شيلبي كوبرا 427 1966 إلى ما يقارب 6 ملايين دولار.

من الامور البارزة في سيارة شيلبي كوبرا 427، انها صممت للاستخدام على الطرق بدلا من حلبات السباق، كما انه تم وضع محرك سعة 7.0 لتر في هذه السيارة لتصبح تولد قوة 420 حصانًا، وسرعة قصوى تصل الى 258 كم في الساعة، وتاتي بناقل حركة يدوي من 4 سرعات.

المقصورة الداخلية

توفر مقصورة شيلبي كوبرا الأصلية مقعدي جلد، وعجلة قيادة خشبية رائعة، ومفتاح إشعال. تحتوي جميع النماذج الأولية لشيلبي كوبرا على فرامل داخلية، كما منحت مستخدميها أقل وزن ممكن، وذلك لأن كارول شيلبي اختار فرامل قرصية مميزة لهذه السيارة. مع ذلك، فإن شيلبي كوبرا  427 كان لها نصيبها العادل من القيود مع نظام الفرامل الخاص بها، حيث اشتهرت بتلاشيها في الطقس الحار. أعطتها التصميمات فائقة الحداثة بعض التحسينات، مما جعل السيارة أكثر أمانا لمستخدميها.

سيارة رياضية فريدة من نوعها

لا شك أن شيلبي كوبرا 427 هي سيارة رياضية فريدة من نوعها، حيث ان لديها العديد من الميزات البارزة، والتي هي من الممكن ان تكون السبب بانبهار لويس هاميلتون بها.

تأتي هذه السيارة المميزة بمصباح أمامي دائري، مفصولة بشبكة ضخمة، بينما أنابيب العادم معروضة من جوانبها، وهذا سبب يدفع السائقين إلى توخي مزيد من الحذر أثناء الخروج من السيارة. ميزة فريدة أخرى هي الأقواس القوية التي تعطي السيارة صورة ظلية واضحة.

اقرأ ايضا: ماذا تعني علامة TDI على سيارات أودي؟

مشاهير سيارات المشاهير Shelby فورد شيلبي
loaing icon