بالذهب والألماس: تعرف إلى سيارة لايكان التي يملكها الشيخ جوعان بن حمد

الشيخ جوعان بن حمد، وهو أحد أبناء حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر. وليس من المستغرب على الشيخ جوعان ان يمتلك واحدة من اغلى السيارات في العالم، من انتاج شركة W Motors.

سيارة الشيخ جوعان بن حمد

كان الشيخ جوعان أول من يقتني سيارة خرافية تعتبر في ذلك اليوم، والأغلى على الإطلاق في العالم، لأن سعرها يبلغ 3.4 مليون دولار، وذلك بسبب حبه وعشقه للسيارات. السيارة هي "لايكان هايبرسبورت"، من إنتاج شركة "دبليو موتورز" التي تتخذ من دبي مقرا لها، وصممها اللبناني رالف دباس.

لايكان هايبر سبورت

تتمتع السيارة بجسم مطعم بالذهب الذي اتخذت منه ايضا غرز مقاعدها، ومصابيح مرصعة بالألماس، ونسخة خاصة من ساعات "سايراس كليبسيس" سعر الساعة الواحدة منها، 200 ألف دولار، وهيكل من ألياف الكربون.

وهذا إضافة إلى تكنولوجيا الهولوغراف ثلاثية الأبعاد (مجسمات الضوء) المستخدمة بكثافة لمتعة السائق لأنها تستجيب للمس. ومن الناحية التقنية فإن هذه السيارة تتمتع بسرعة قصوى تبلغ 395 كيلومترا في الساعة، ويتيح لها محركها الوسطي المكون من 6 اسطوانات مزدوج التيربو الذي يولد قوة 720 حصانا، ويتميز بالانطلاق من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في 2.8 ثانية.

ولكن مع ذلك، فإن هذا لا يجعلها أسرع سيارة من نوعها وإنما الثانية بعد "بوغاتي فيرون سوبر سبورتس"، وإن كانت هذه الأخيرة قد فقدت تاجها باعتبارها الأغلى في العالم لصالح "لايكان هايبرسبورت" عند التصريح عن انتاج هذه السيارة في العام 2013.

صنعت لايكان هايبرسبورت من قبل أول صانع سيارات في دبي، دبليو موتورز. Hypersport هي سيارة خارقة ذات محرك وسطي بمقعدين وقد سلطت عليها الأضواء من خلال ظهورها في فيلم Fast and Furious 7. وهي تستخدم RUF CTR 3 كقاعدة وتقوم W Motors بتصميم جسم الكربون حسب الطلب لمنحها هويتها الفريدة. وهي ذات انتاج محدد بـ 7 اصدارات فقط.

دبليو موتورز

W Motors هي شركة سيارات رياضية إماراتية تأسست في لبنان عام 2012، وهي أول مطور للسيارات الرياضية الفاخرة عالية الأداء في الشرق الأوسط. تشمل أنشطة الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها، تصميم السيارات، والبحث والتطوير، فضلاً عن هندسة المركبات وتصنيعها. تقدم W Motors أيضًا استشارات السيارات ضمن قسم عمليات المشاريع الخاصة بها.

اقرأ ايضا: المسعود للسيارات ترعى بفخر مهرجان ليوا الدولي - تل مرعب

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon