لماذا يبلغ سعر يخت ستيفن سبيلبرغ 200 مليون دولار؟

يعد المخرج ستيفن سبيلبرغ واحد من أشهر الأسماء في عالم صناعة الأفلام الأمريكية، حيث أنتج لنا بعض أكثر الأفلام أيقونية في التاريخ، وهو واحد من أغنى عمالقة صناعة السينما في العالم، حيث تبلغ ثروته 3.7 مليار دولار مع راتب سنوي قدره 150 مليون دولار، مما يجعله قادر على تحمل تكلفة هذا السوبريخت الفاخر.

اقرأ أيضاً: ما المميز بساعة محمد صلاح؟

يمتلك ستيفن سبيلبرغ واحد من أروع اليخوت في العالم بطول 86 متر، والذي تم تصميمه بواسطة استوديو تصميم Nuvolari Leonard الإيطالي في عام 2010 بناء على طلب من ستيفن، وصنع اليخت من قبل شركة اشينكو Oceano الهولندية، ليتسلم المخرج المعروف يخته الخاص بالعام نفسه، حيث تبلغ قيمته 200 مليون دولار.

يتميز اليخت بقدومه مع عدد ضخم من مميزات الفخامة والرقي مثل المسبح اللانهائي المكون من ألواح زجاجية تتيح لمن يستخدمه الحصول على منظر طبيعي مميز للغاية، مع تصميم مغلق لمزيد من الخصوصية، مع عدد من طاولات الطعام الدائرية وأسطح التشمس، اضافة الى نوافذ ضخمة وغرفة نوم كبيرة ذات غرفة استراحة منفصلة تسمح بتأمل المحيطات والبحار الجميلة.

هذا ويحتوي اليخت على نادي رياضي كبير، في حال اراد ستيفن ممارسة التمارين الرياضية، كما يمكن ركن دراجات مائية داخل اليخت ليتم استخدامها وقت الحاجة.

يحمل السوبريخت الفاخر اسم Seven Seas، حيث أنه رغم حجمه يستطيع الإبحار بسرعة عالية تصل إلى 20 عقدة، ما يعادل 37 كم/س عبر محرك قوته 9,360 حصان مع قدرة استيعاب 12 ضيف و23 عضو من أفراد الطاقم.

يتمتع اليخت بعدة قوارب نجاة في حالات الطوارئ، وينوي ستفين بناء يخت أكبر لاحقاً كي يستطيع اصطحاب عدد أكبر من أصدقائه معه في رحلاته.

loaing icon